رجل اعمال أردني يمتلك نادي ميونيخ 1860

mainThumb

11-06-2011 12:38 PM

تمكن رجل الأعمال الأردني حسن عبد الله إسميك من الحصول على غالبية أسهم نادي ميونخ 1860 الألماني بعدما أقرت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم الاتفاق بينه وبين النادي، ومنحته رخصة خوض منافسات موسم 2011-2012.


وكان إسميك أنقذ ميونخ 1860 من الإفلاس، بشرائه منذ شهرين 49% من أسهم النادي -المشارك في بطولة الدرجة الثانية- بقيمة 18 مليون يورو، لكن الاتفاق كان بحاجة إلى نيل الضوء الأخضر من رابطة الدوري، لأن القوانين تحدد بصرامة مشاركة المستثمرين والشركات في النوادي المحترفة.


وتنص قواعد الاتحاد الألماني لكرة القدم على عدم امتلاك أي مستثمر أجنبي لحصة في أندية ألمانيا تزيد عن 49%.
   

وقال إسميك في بيان إن "لميونخ 1860 تقليدا عظيما وهوية يجب المحافظة عليهما.. يملك النادي إمكانات ضخمة وقاعدة جماهيرية متفانية.. مع الإدارة التي يرأسها ديتر شنايدر، سأقوم بكل ما بوسعي لإعادة ميوينخ 1860 إلى منطقة الربح في الموسم المقبل".


وتابع إسميك "خلال عامين أو ثلاثة، نريد العودة إلى البوندسليغا مجددا، ولم لا المنافسة دوليا في المستقبل؟".


العودة إلى البوندسليغا


ويريد إسميك الذي جنى ثروته من عالم العقارات، استثمار 20 مليون يورو إضافية حتى العام 2014 للسماح للنادي -الذي احتل المركز التاسع في الدرجة الثانية- بالعودة إلى البوندسليغا، وذلك بعد سقوطه منها عام 2004.


وكان ميونخ 1860 حامل لقب دوري 1966 من أبرز الأندية في ألمانيا حتى نهاية الستينيات من القرن الماضي، واشتهر لرفضه ضم القيصر فرانتس بكنباور في انطلاقته ليفضل الأخير بايرن ميونخ جاره في بافاريا.


وسيكون "الأسود" أول من يلجأ في ألمانيا إلى ملكية عربية بعدما اشترى مستثمرون عرب عدة أندية في إنجلترا وإسبانيا.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد