بدء فعاليات مؤتمر القدس / فيديو

mainThumb

11-06-2011 10:27 PM

بدأت صباح السبت اولى جلسات مؤتمر القدس  حق إنسان ومسؤولية أمة و الذي افتتح برعاية رئيس مجلس الأعيان الأردني طاهر المصري في قصر المؤتمرات –فندق المريديان، والذي كان بتنظيم من  ملتقى القدس الثقافي بالتعاون مع لجنة مهندسون من أجل القدس نقابة  المهندسين الأردنيين.
وقال رئيس المؤتمر وملتقى القدس الثقافي الدكتور اسحق فرحان في كلمة ألقاها : "  إن فكرة المؤتمر جاءت "لإبراز التراث المقدسي لأمتنا شبابا وشابات نساء ورجالا"، مؤكدا على أن " القدس عربية السمات والصفات"، وأضاف أن هذا المؤتمر جاء ليكرس مكانة القدس السامية في الوجدان العربي والإسلامي والمسيحي والإنساني، في الوقت الذي تشهد فيه الأمة "ثورات وتغيرات تبشر بإعادة الصدارة لقضية العرب والمسلمين الاولى القدس الشريف".
وألقى نقيب المهندسيين الأردنيين المهندس عبدالله عبيدات كلمة المنظمين ، أكد فيها  على  مسؤولية نقابة المهندسين الوطنية والتي تتولى أعمالها لجنة مهندسون من أجل القدس، والتي نفذت عددا من أعمال الترميم في القدس كان آخرها حملة فلنشعل قناديل صمودها وبلغت حصيلة ما جمع منها ما يزيد عن 250 ألف دينار لترميم الأبنية في البلدة القديمة.
وقال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية عبدالرحمن العكور إن وزارة الأوقاف الأردنية "مازالت تتواصل مع المختصين في القدس لمتابعة الأوقاف والمسجد الأقصى وإعمارالمصلى المرواني وقبة الصخرة وإنارتها" مؤكدا على الدور الهاشمي في رعاية المسجد الأقصى المبارك ممثلا بدعم الملك عبدالله الثاني له.
تحدث الشيخ الداعية  صفوت حجازي في كلمته: "تحرير بيت المقدس بدأت مراحله يوم أن انخلع نظام مبارك، وسيأتي الزحف قريبا"، مضيفا أنه لا تحرير للقدس دون الزحف من كل الأراضي العربية.
ومن القدس ناشد وزير القدس السابق المهندس خالد أبو عرفة في كلمته المسجلة الحضور أن يضعوا مستقبل القدس والمصالحة الفلسطينية أمام أعينهم قائلا: "إن مهمتكم منذ اللحظة كمفكرين ومثقفين الدفاع عن القدس"
وقال راعي المؤتمر رئيس مجلس الأعيان الأردني طاهر المصري :"يقتضي العدل أن نتحدث عن الرعاية الهاشمية للمسجد الأقصى وقبة الصخرة ودور الأردنيين في دعم صمود أهل القدس وإعمار بيوتها".
بعد ذلك كرّم الفرحان وعبيدات طاهر المصري، الذي كرّم بدوره الضيوف.
وعرض على  هامش افتتاح المؤتمر فيلم القدس حق إنسان ومسؤولية أمة، وتلا التكريم افتتاح معرض المؤتمر.
يذكر أن الإعلامي عدنان حميدان من قناة الحوار- بريطانيا ، كان عريف الحفل.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد