الأرثوذكسي يطرد مدرباً اصطحب لاعبين إلى مستعمرة "إيلات"

mainThumb

12-06-2011 11:30 AM

قرر مجلس إدارة النادي الارثوذكسي مؤخرا، طرد مدرب كرة سلة للفئات العمرية، بعدما تبين أنه قام بـ"التغرير" بعدد من اللاعبين الناشئين واصطحبهم معه إلى دورة جامعية سنوية تنظمها جهات إسرائيلية على الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتحديدا مستعمرة إيلات.


وتقام هذه البطولة "المشبوهة" سنويا بمشاركة فرق طلاب من عدد محدود من الدول، بيد ان المنظمين يحرصون دائما على مشاركة لاعبين عرب سواء من داخل فلسطين أو خارجها، تحت شعارات زائفة منها أن الكيان الصهيوني دولة سلام وتعايش، وقد شاركت فرق غير رسمية من الأردن عدة مرات بدعم من مركز يأخذ من عمان مقرا له ويطلق على نفسه اسم "السلام والتنمية".


وطالما اثارت مثل هذه المشاركات اشمئزاز أسرة كرة السلة الأردنية، خصوصا في ظل السياسات الإجرامية التي يواصل الكيان الصهيوني انتهاجها ضد الشعب الفلسطيني، وقد رفض أغلب المدربين منذ فترة دعوة مغرية للذهاب إلى إيلات، قبل أن يوافق أحد المدربين الصاعدين.


ووفق مصادر فإن المدرب خدع ناديه بالإشارة إلى تلقيه دعوة للمشاركة في بطولة في قبرص، وقام بتدريب فريقه في صالة النادي، قبل أن ينكشف المستور بعد سفره الى إيلات، وينال جزاءه بالطرد من النادي. ويتوقع مراقبون أن يقوم اتحاد كرة السلة باتخاذ قرار مماثل لقرار النادي بحق نفس المدرب الشاب الذي يعمل أيضا ضمن الأجهزة الفنية لمنتخبات الفئات العمرية، وقد تم اختياره في المقام الأول بناء على تنسيب ناديه.


ودأبت منتخبات وأندية أردنية على المشاركة في بطولات ومناسبات رياضية مختلفة تقام على الأراضي الفلسطينية المحتلة بتنظيم من الأهل هناك، وليس الكيان الغاصب، وقد شاركت منتخبات كرة القدم والسلة في أكثر من مناسبة، فضلا عن زيارات متواصلة للأندية لخوض منافسات أو معسكرات، كان آخرها معسكر للنادي الأرثوذكسي بضيافة رام الله.


الارثوذكسي يوضح   


امين سر النادي الارثوذكسي والناطق الاعلامي الدكتور رجائي نفاع، أكد ان المدرب المعني تصرف بشكل شخصي من دون علم النادي، حيث قام باصطحاب لاعبين من عدة أندية منهم اثنان من الارثوذكسي، للمشاركة في تلك البطولة.


واشار د.نفاع الى ان مجلس ادارة النادي وتعبيرا عن استيائه الشديد لهذا التصرف قرر انهاء عمل المدرب.الغد/حسام بركات


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد