انتهاء مهلة التسجيل للحج الثلاثاء

mainThumb

09-07-2011 07:28 PM

تنتهي يوم الثلاثاء المقبل الثاني عشر من الشهر الحالي الفترة التي حددتها وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية للتسجيل الاولي للراغبين في اداء فريضة الحج لموسم العام الحالي1432 هجري.


واكد وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الشيخ عبدالرحيم العكور السبت ان تمديد مهلة التسجيل غير وارد اطلاقا، مبينا انه سيتم بعد انتهاء فترة التسجيل الاولي فرز الفئات العمرية المتقدمة لتحديد فئة العمر التي سيتم دعوتها لاستكمال اجراءات الحج وفقا لحصة المملكة من الحجاج.


وكانت الوزارة حددت مراكز مديريات الاوقاف في المحافظات والالوية للتسجيل الاولي للحج فيما عدا محافظة العاصمة التي كان التسجيل فيها في المركز الثقافي الاسلامي التابع لمسجد الشهيد الملك المؤسس عبدالله بن الحسين ومكتب اوقاف القويسمة الكائن في منطقة دوار الشرق الاوسط/ عمارة البنك الاسلامي الاردني.


واشار العكور الى ان مراكز تسجيل الحجاج التي حددتها الوزارة لهذه الغاية تشهد اقبالا كبيرا على مستوى المحافظات والالوية، مبينا انه بالنسبة للمقيمين خارج المملكة فانه بالامكان تقديم طلباتهم الاولية من قبل احد افراد الاسرة على ان يحضر الشخص المعني لمركز التسجيل خلال شهر من تاريخه لاستكمال النواقص بما في ذلك (حلف اليمين) بانه لم يحج سابقا، لافتا الى ان الوزارة تقوم حاليا بادخال جميع المعلومات المتعلقة بالمتقدمين على الحاسوب اولا باول. وكان مجلس وزراء خارجية الدول الاسلامية حدد ألف حاج لكل مليون مواطن.بترا


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد