البخيت : الحكومة ستعلن عن استحداث بلديات جديدة

mainThumb

25-07-2011 08:47 PM

اكد رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت ان الحكومة ستعلن عن المناطق التي سيتم استحداث بلديات جديدة فيها وخاصة في الالوية التي ضمت لامانة عمان عام 2007 .

وقال رئيس الوزراء في رده على مداخلات بعض النواب حول موضوع فصل البلديات خلال مناقشة النواب لمشروع قانون البلديات في الجلسة التي عقدها المجلس مساء الاثنين برئاسة رئيس المجلس فيصل الفايز وحضور هيئة الوزارة انه وحال استكمال مناقشة قانون البلديات واقراره بشكل نهائي ستقوم الحكومة ايضا باستحداث بلديات جديدة .

وبين رئيس الوزراء امام النواب ان الحكومة شكلت لجنة لدراسة موضوع دمج البلديات واستكشاف اوضاع البلديات بعد الدمج نتيجة لاعتراض البعض على دمج البلديات .

وقال رئيس الوزراء ان قرار دمج البلديات كان الهدف منه الاستخدام الامثل للموارد وبالتالي فان قرار دمج البلديات ليس قرارا خاطئا لكن الخطأ ربما يكون بطريقة تنفيذ قرار دمج البلديات .

واوضح البخيت ان اللجنة التي شكلتها الحكومة انهت اعمالها وقدمت توصياتها للحكومة ومن هذه التوصيات ضرورة فصل بعض البلديات حيث لاحظت اللجنة ان هناك رغبة اكيدة لدى غالبية سكان بعض المناطق في الفصل وخاصة في البادية الشمالية .

وقال رئيس الوزراء ان المادة الخامسة في مشروع القانون والتي تنص على انه " اذا رغبت اكثرية سكان بلدية في احداث بلدية في بلدتهم او ضم البلدية القائمة الى بلدية اخرى او فصل بلدية يزيد عدد سكانها عن خمسة الاف نسمة وكانت قائمة قبل سنة 2001 عن البلدية التي ضمت اليها يقدم فريق عنهم عريضة بذلك الى المحافظ الذي عليه ان يرسلها مع ملاحظاته الى وزير البلديات " هي مادة هامة يجب بقاؤها في القانون حتى تستطيع الحكومة التعامل مع رغبات المواطنين في مختلف المناطق مستقبلا مؤكدا على ان هذه المادة تعتبر من اهم مواد القانون لانها تضع الالية المناسبة لاستحداث بلديات جديدة في المستقبل .

واضاف رئيس الوزراء ان الحكومة اذا وجدت ان هناك مجموعة سكانية ترغب بالاغلبية استحداث بلدية فانها ستعمل على ذلك .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد