الشارع الأردني ينتظر محاكمة أبو زيد

mainThumb

17-08-2011 11:25 AM

بدأت تتضح في العاصمة المصرية تفاصيل أكثر حول قضية ما يسمى بـ"جاسوس الاتصالات الأردني"، بشار أبو زيد، وسط اهتمام أردني من قبل السفارة الأردنية في القاهرة والشارع الأردني عموماً، بانتظار محاكمته.


ففي القاهرة، وفيما قال أحمد الجنزوري، محامي "جاسوس الاتصالات الأردني"، أن المتهم بشار أبو زيد، اعترف عن نفسه وأرشد عن معلومات ووقائع تفصيلية هامة لنيابة أمن الدولة التي تولت التحقيق في القضية، أشار المحامي إلى أن السفارة الأردنية مهتمة بمعرفة نتيجة التحقيقات، غير أنها ليست مهتمة لبراءته ولم تختاره للدفاع عن المتهم.


المحامي الجنزوري، أكد اعتراف المتهم الأردني، لكنه أشار إلى استغلاله من قبل المتهم الثاني الإسرائيلي، أوفير هراري، إذ إن بشار كان يستخدم اسمه الحقيقي في التعامل مع المتهم الثاني ولم يكن يعلم أنه "يتخابر مع إسرائيل"، وقال إنه يمتلك المستندات الكافية والأدلة على إثبات ذلك وسيكشف عنها أمام القضاء.


الشارع الأردني يترقب

وفي العاصمة الأردنية، عمان، أكدت وزارة الخارجية الأردنية متابعتها لقضية بشار أبو زيد، المتهم في قضية تجسس لصالح إسرائيل في مصر، مشيرة إلى أنها تترقب مجريات المحاكمة باعتبارها لدى القضاء المصري.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأردنية، محمد الكايد ، إن قضية أبوزيد تعود إلى شهر إبريل/نيسان الماضي، وأن القضية الآن باتت لدى القضاء المصري ولا موقف حيالها إلا لحين صدور قرار فيها، مضيفا بالقول: "لا يمكن التدخل بالقضاء."


وحول عزم الوزارة اتخاذ أية إجراءات تتعلق بأبو زيد، شدد الكايد على أن الأمر برمته متعلق بقرار القضاء.


وأحيل أبو زيد بتهمة التجسس والتخابر لصالح إسرائيل، فيما أشارت مصادر صحافية إلى تواجد ذويه في السعودية.


وأضاف الكايد أن وزارة الخارجية تابعت قضية أبو زيد حتى في توكيل محام له عبر السفارة الأردنية في القاهرة ، والتفاصيل المتعلقة بلائحة الاتهام وطبيعة التهم الموجهة إليه.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد