جودة: موقفنا من أحداث سوريا لم يأت متأخرا

mainThumb

17-08-2011 12:16 PM

دعا وزير الخارجية ناصر جودة إلى وقف العنف في سوريا وبدء تنفيذ الإصلاحات والاحتكام إلى منطق الحوار ،معتبرا أن موقف الأردن من الأحداث في سوريا ليس تصعيدا بل هو تجديد لموقف مبدئي .


وأضاف جودة في مقابلة مع "راديو سوا" الثلاثاء أن "موقفنا واضح، وقد قلناه منذ ثلاثة أسابيع بضرورة وقف استخدام العنف والقوة ضد المدنيين ".


وتابع جودة قائلا إن "حرص الأردن على وحدة أراضي سوريا وسلامة شعبها، كان هو الموقف منذ البداية" مشيرا إلى أن الأردن "أكدت على ضرورة تغليب لغة الحوار والبدء في تنفيذ الإصلاحات المطلوبة لتخرج سوريا من هذا الوضع المؤسف الذي تعاني منه ".


وأكد جودة أن "استقرار وأمن ووحدة سوريا أمور بالغة الأهمية بالنسبة للأردن" التي ترتبط بحدود مشتركة مع سوريا .


وقال جودة "إننا دولة جارة لسوريا، ومن ثم فإن وحدتها وأمنها وسلامة شعبها في غاية الأهمية بالنسبة لنا".


ونفى جودة أن يكون موقف الأردن من التطورات في سوريا متأخرا مؤكدا أن "ما يحدث أمر مؤسف والدماء التي تسيل يجب أن تتوقف والمطلوب هو وقف الدماء والبدء بتنفيذ الإصلاحات التي تخرج سوريا من هذه الحال ".


وكان الأردن وجه لسوريا طلباً بوقف حمام الدم بشكل فوري وعاجل وأكد في غير تصريح على لسان المسؤولين أنه يأسف لما يجري في الدولة الشقيقة.


وتشهد سوريا حركة احتجاجية واسعة منذ آذار الماضي تطالب بالحرية والكرامة وإسقاط حكم حزب البعث الذي يتولى الرئاسة منذ أكثر من أربعين عاماً.


وأدت الحملات العسكرية والأمنية التي تحاول قمع المظاهرات إلى مقتل واعتقال وتشريد عشرات آلاف السوريين.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد