الشركة الاردنية توقع مع البنك التجاري الاردني اتفاقية لتمويل قروض سكنية

mainThumb

04-02-2008 12:00 AM

السوسنة - وقعت الشركة الأردنية لإعادة تمويل الرهن العقاري اليوم اتفاقية لإعادة تمويل قروض سكنية مع البنك التجاري الأردني بمبلغ عشرة ملايين دينار ولمدة ثلاث سنوات بهدف تعزيز وتدعيم سوق التمويل السكني في المملكة. وبموجب الاتفاقية يقدم البنك قروضا سكنية مضمونة برهونات عقارية لتلبية الاحتياجات السكنية لمختلف شرائح المجتمع وبخاصة ذوي الدخل المتوسط وللآجال التي تناسب القدرات المالية للمقترضين.
ووقع الاتفاقية عن الشركة مديرها العام ابراهيم الظاهر وعن البنك الرئيس التنفيذي المدير العام الدكتور جواد حديد .
وقال الظاهر ان الاتفاقية تأتي في إطار تحقيق أهداف الشركة بتطويرسوق التمويل السكني وتحسينه من خلال تمكين البنوك والمؤسسات المالية من زيادة مشاركتها في منح القروض السكنية المضمونة برهونات عقارية "القروض السكنية" وتشجيع المنافسة بينها في هذا المجال ما يؤدي إلى تخفيض تكاليف الاقتراض بالنسبة للمستفيدين.
وقال الدكتور حديد إن البنك سيستمر في أداء دوره بتقديم مزيد من القروض السكنية للمواطنين في مختلف مناطق المملكة من خلال فروعه ال(28) في المملكة..مشيرا الى أن البنك ومنذ انطلاقته عام2004 لبى الاحتياجات السكنية لذوي الدخول المتوسطة من خلال القرض السكني المباشر وبرامج قروض دعم مشاريع المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري التي يستفيد منها موظفو القطاعين العام والخاص.
والشركة الأردنية لإعادة تمويل الرهن العقاري هي شركة مساهمة عامة محدودة تملك الحكومة من خلال البنك المركزي والمؤسسة العامة للاسكان والضمان الاجتماعي 38 بالمائة من رأسمالها البالغ خمسة ملايين دينار وتهدف الى المساعدة في توفير تمويل متوسط اوطويل الأجل للقطاع الإسكاني الأردني.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد