هل تودع شركة أبل الصين؟

mainThumb

04-05-2022 10:04 PM

السوسنة - تعتمد شركة أبل الصين كمقر أساسي لتجميع منتجاتها، وقد ادى هذا إلى حدوث مشاكل في الآونة الأخيرة، ومن ذلك مشاكل سلاسل التوريد. وهذا يفرض على الشركة العملاقة  التوسع في مكان آخر.
 
تصرّح شركة أبل بإن سلسلة التوريد الخاصة بها "عالمية"، وتنفي اعتمادها بشكل أساسي على الصين. إلا أن الحقيقة تكمن في اعتماد الشركة بشكل كبير على الصين في تصنيع وتجميع منتجاتها، وقد تسببت هذه العلاقة في حدوث مشاكل للشركة والمستثمرين والمستهلكين خلال فترة انتشار كوفيد19.
 
وكانت أبل حذرت الأسبوع الماضي من أن نقصاً في الإمدادات -بسبب الإغلاقات الأخيرة  في الصين – قد يؤدي إلى تراجع المبيعات بما يصل إلى 8 مليارات دولار. وهذا يساوي خسارة ربع كامل من مبيعات. 
 
الرئيس التنفيذي "تيم كوك" أكد بأن سلاسل التوريد الخاصة بالشركة "عالمية حقًا"، حيث يتم تصنيع المنتجات في اماكن متعددة، كالولايات المتحدة. "ولكن من الواضح أن الشركة يمكنها تحويل المزيد من عمليات التصنيع إلى خارج الصين".
 
وقد ألمح كوك إلى أن الشركة تتطلع القيام بالمزيد في هذا الشأن، مشيرًا إلى "أن عددًا متزايدًا من الرقائق يتم إنتاجها محليًا، نحن نواصل النظر في التحسينات".
 
وبالرغم من حصول أبل على العديد من مكوناتها من دول خارج الصين. ويتم تصنيع الأجزاء المكونة  لأجهزة iPhone و iPad و Mac وغيرها في جميع أنحاء العالم، من الولايات المتحدة إلى الهند وفيتنام واليابان، إلا أن العقبة الحقيقية في عملية  الإنتاج تكمن في عملية التجميع، والتي تتضمن التجميع النهائي والاختبار والحزمة. حيث تمر أغلب أجهزة أبل بهذه العملية في الصين.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد