طلبة الهاشمية يعاودون الاعتصام اليوم

mainThumb

29-09-2011 11:24 AM

قرر ائتلاف طلبة الجامعة الهاشمية الاعتصام، عصر الخميس، 29 أيلول، 2011،أمام البوابة الجنوبية، تعبيرا عن رفضهم واحتجاجهم احتجاجاً لأوضاع المواصلات المتردية، عدا عن ارتفاع أسعارها .


وقال الائتلاف في دعوة وجهها للطلاب : "بعد سنوات من معاناة طلاب الجامعة الهاشمية دون غيرها من مشكلة المواصلات، وبعد سنوات من وقوعنا بين فكي الشركات المحتكرة لخطوط الجامعة، واستنفاذ كل وسائل الحوار مع الشركات المستغلة، سيكون هذا الاعتصام".


ويطالب الائتلاف بإعادة التعرفة الى ما كانت عليه الفصل الماضي، حيث لم يطرأ أي تغيير على أسعار المحروقات خلال الأشهر الماضية، وزيادة عدد الباصات بما يتناسب مع عدد الطلبة، خصوصاً وأن الجامعة استقبلت هذا العام أكثر من 8 آلاف طالب.


كما طالبوا باستحداث خطوط جديدة، تسهيلاً على الطلبة وتخفيفاً للضغط على الخطوط الحالية، مثل ( سحاب ، مجمع الجنوب)، إضافة إلى التأكيد على منع الركوب واقفاً.


والجدير بالذكر أن هذه الأزمة يعاني منها طلبة الجامعة منذ فترة طويلة جدا ولم يكن هناك أي بادرة حقيقية وعملية من قبل أدارة الجامعة أو هيئة تنظيم قطاع النقل لحلها مكتفية ” بتصبير ” الطلبة بلقاء أو لقاءين أو حتى تصريح عقيم يتناول الأزمة من باب رفع العتب دون أن يكون هناك نية جادة في حل المسألة الأمر الذي يعكس وبكل صراحة تواطؤ الجهات المعنية مع الشركة المحتكرة وإصرارها باستمرار على دعم سياسة الخصخصة التي  تتجاهل حقوق الطلبة وسلامتهم ولا تتوخى إلا الربح والربح فقط .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد