غوغل تحظر تطبيقا شهيرا بسبب مخاطره .. احذفه الآن

mainThumb

21-06-2022 01:55 PM

السوسنة - بعد ان تم تنزيله أكثر من مليون مرة من قبل المستخدمين، ازال غوغل تطبيقا من متجر "بلاي" الخاص به، المسمى "PIP Pic Camera Photo Editor"، حيث تبين انه يحتوي على برامج ضارة سيئة قادرة تماما على سرقة بيانات اعتماد "فيسبوك" بما في ذلك أسماء المستخدمين وكلمات المرور، وقد يسمح للمتسللين بالوصول إلى الحسابات وسرقة البيانات الشخصية وإرسال رسائل احتيال إلى جهات الاتصال.

وكان برنامج تحرير الصور متاحا  للتنزيل والتثبي تحتى وقت سابق من هذا الأسبوع، لكن غوغل حظرت الآن الوصول بعد أن تم تنبيهها إلى مخاطره، والكشف عن هذا التهديد من قبل فريق Dr. Web، فإذا كنت من الأشخاص الذين حملوا التطبيق، عليك حذف التطبيق من أجهزتك وتغيير كلمة مرور "فيسبوك" الخاصة بك دون تأخير.

ووفقا لأحدث تقرير لشركة الأمان، هناك أربعة تطبيقات أخرى تحتوي ايضا على برامج ضارة قادرة على عرض إعلانات غير مرغوب فيها، وتقليص عمر البطارية  بالاضافة الى إجراء تغييرات غير مصرح بها على الهاتف نفسه، وتتضمن التطبيقات: Wild & Exotic Animal Wallpaper وZodiHoroscope وPIP Camera 2022 وMagnifier Flashlight، وتمت الآن إزالة بعض هذه التطبيقات بواسطة غوغل.

ولم يعد كل من ZodiHoroscope وPIP Camera 2022 متاحين للتنزيل، بالاضافة الى جميع التطبيقات، قبل أن تبدأ في تنزيل أي شيء على جهازك، من الجدير التحقق من الشخص الذي طور البرنامج ثم قراءة أكبر عدد ممكن من المراجعات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد