امتحان مستوى لطلبة طب الأسنان والهندسة العائدين من اليمن وليبيا .. الثلاثاء

mainThumb

30-09-2011 02:30 PM

قرر مجلس التعليم العالي اضافة طلبة طب الاسنان الى التخصصات التي سيخضع طلبتها لامتحان مستوى، للطلبة الذين قبلوا في الجامعات من العائدين من اليمن وليبيا.

ويعقد الامتحان يوم الثلاثاء عند الساعة الثالثة في مجمع القاعات الطبية في الجامعة الاردنية .
 الى ذلك أكد عميد كلية الهندسة في الجامعة الاردنية الدكتور سميح قاقيش ان جميع طلبة الهندسة العائدين من اليمن وليبيا، سيخضعون لامتحان قبول تقييمي على مستويين، الاول للطلبة الذين انهوا السنة الاولى (امتحان عام)، والثاني لباقي المستويات الدراسية (حسب كل تخصص). في حين سيكون لطلبة هندسة العمارة، الذين سيخضعون للامتحان ورقة اضافية، تتعلق بطبيعة التخصص.

ويأتي تصريح الدكتور قاقيشن في ظل تضارب الانباء، حول التصريحات التي اعلن عنها في المؤتمر الصحفي، وبين الاجابات التي تلقاها الطلبة خلال مراجعاتهم لوزارة التعليم العالي.

وقال الدكتور قايش أن موعد امتحان المستوى الاولى (للطلبة سنة الاولى، والذين انهوا السنة الاولى)، يوم الثلاثاء عند الساعة الثالثة مساء في كلية الهندسة في الجامعة الاردنية، بالتزامن مع امتحان طلبة الطب من السنوات الاولى والثانية والثالثة، موضحا ان مدة الامتحان ساعتان.

فيما يعقد امتحان طلبة الهندسة من المستوى الثاني، المخصص لباقي السنوات الدراسية الثلاثاء المقبل من الساعة الخامسة مساء وحتى السابعة، في المكان ذاته في كلية الهندسة بالجامعة الاردنية.

اما امتحان هندسة العمارة، سيكون في ذات المكان والزمان المحددان لباقي الامتحانات، ويأتي عقد امتحان خاص، من خلال ورقة ستتضمن اوراق الامتحانات خاصة لطلبة العمارة، بسبب تمييز هذا التخصص عن باقي فروع الهندسات.
وتشارك كليات الهندسة من مختلف الجامعات التي قبل فيها طلبة عائدون في اعداد الامتحان، سواء على المستوى الاول او الثاني.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد