مطالبة بتخفيض أسعار المشتقات النفطية

mainThumb

28-06-2022 02:50 PM

السوسنة - استأنف المئات من سائقي العمومي، صباح الثلاثاء، إضرابهم الشامل عن العمل، للمطالبة بتخفيض أسعار المشتقات النفطية، وفق رئيس النقابة المستقلة لسائقي العمومي في الأردن سليمان السرياني.

 
وقال السرياني إن:" نسبة الإضراب وصلت إلى نحو 40 بالمئة من مجمل السائقين في المملكة".
 
وبين السرياني  بتصريحات صحفية أن هناك تغييرات طرأت على الإضراب بسبب حادث تسرب الغاز في ميناء العقبة الذي وقع أمس الإثنين، إذ كان مزمعا ن يكون الإضراب مفتوحا لعدة أيام.
 
إلا أنه وبعد حادث تسرب الغاز أصبح الإضراب لمدة يوم واحد فقط، كما صرح السرياني الذي أشار إلى أن النقابة لا تريد أن تُربك المجتمع بإضرابها بعد الحادث.
 
كما أن اقتراب عيد الأضحى وحاجة العاملين في القطاع للعمل أكثر بهدف زيادة دخلهم حال دون استمرار الإضراب، وفق السرياني.
 
ولفت السرياني إلى أن الحكومة لم تستجب لمطلبنا حتى الآن، مؤكدا أن النقابة ستعلن عن إجراءات احتجاجية تصعيدية بعد عيد الأضحى.
 
وكان المئات من سائقي العمومي نفذوا إضرابين جزئيين عن العمل بتنسيق مع النقابة خلال حزيران الحالي، للمطالبة بتخفيض أسعار المشتقات النفطية.
 
ورفعت حكومة بشر الخصاونة مطلع حزيران الحالي سعر لتر البنزين 90 أوكتان 3.5 قرش ولتر البنزين 95 أوكتان 6 قروش، كما رفعت سعر السولار والكاز 3.5 قرش لليتر الواحد لتصبح تسعيرة شهر حزيران المطبقة 18.4 دينار لتنكة البنزين 90 و23.6 لتنكة البنزين 95، و13.7 دينار لتنكة السولار والكاز.
 
وبعد أسبوع، صرّح وزير الداخلية، وكذلك وزير الإعلام، لوسائل الإعلام أن هناك أربع رفعات متتالية لأسعار الوقود في الأردن خلال الأشهر المقبلة، ما أثار استهجان قطاع النقل العام، ودفعه إلى البدء بتنفيذ إجراءاته الاحتجاجية