الأردن يشارك بفيلم " العودة"في مهرجان دولي بتونس

mainThumb

21-07-2022 12:26 AM

السوسنة ـ يشارك الفيلم الأردني ( العودة ) لصانعة المحتوى الأردنية هاجر الطيار صاحبة الفكرة والسيناريو،
بالمهرجان الدولي للفيديوهات التوعوية الذي سيقام بتونس خلال الفترة 12 -13- 14 آب 2022، بمشاركة 179 فيديو لصانعي محتوى من شتى أنحاء العالم.

والفيلم من بطولة الشاب الأردني قصي النعيمات والفنانة الليبية هدى عبد اللطيف، وأنتجته شركة الاجواد الليبية باشراف مصدق المرزوقي واخراج المخرج الليبي انور مختار.

يذكر ان المهرجان استقبل 263 فيديو من 33 دولة حول العالم، وتم اختيار 179 فيديو توعوي لكل من مسابقتي "استهلك تونسي" و"المواطنة" وجميعها استجابت لشروط وأحكام المشاركة.

كما استقبلت إدارة المهرجان 263 فيديو توعوي من 33 دولة منها من تشارك لأول مرة كما الحال بالنسبة الهند، كامرون، شيلي، كنغو، فيليبين، ألمانيا، اليونان، ايران، نيجيريا، جزر موريس، اليمن، أمريكا، كندا، بنقلاداش، الأردن، أوغندا، باكستان، أسبانيا، السودان الجنوبية، ساحل العاج، بلجيكا، تركيا، ايطاليا، لبنان، فرنسا، بنين.

وصنعت الجزائر الحدث من خلال عدد المسجلين للمشاركة في المهرجان بـ 35 في هذه الدورة، وتم قبول 7 أعمال، كما تم قبول 4 اعمال لكل من مصر، فلسطين والهند، فيما شاركت المغرب، موريطانيا وليبيا ب 3 أعمال مقبولة وبقية الدول الأخرى بفيلم واحد مثل، الأردن ، كاميرون ، ألمانيا، المكسيك، كولومبيا، لبنان، بريطانيا، ساحل العاج، سوريا، باكستان، فلسطين وإيران.

هذا وسيشهد المهرجان في دورته الجديدة مشاركات بارزة في مختلف المسابقات والعروض.

ومن بين أبرز المشاركات العربية، صانع المحتوى الفلسطيني محبوب الملايين أشرف خميس السيد أحمد (ليزر كليب)، والمخرج الشاب المتألق نصر الدين رقم الذي يشارك في المسابقتين: استهلك تونسي والمواطنة وسبق له أن فاز بالجائزة الكبرى للدورة الماضية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد