مسؤولون بالكمامة .. هل تجددت موجة كورونا ؟

mainThumb

04-08-2022 02:55 PM

السوسنة - بدا واضحا ان المسؤولين درجوا خلال الايام الماضية على ارتداء الكمامة حماية من وباء فيروس كورنا ، بعد ان اقرت الحكومة الاجراءات التخفيفية ومنها ترك الكمامة في الاماكن العامة المفتوحة والمغلقة .
وفي الصورة رئيس مجلس الأعيان، فيصل الفايز في مكتبه بدار مجلس الأعيان الخميس مع السفير الجزائري لدى المملكة محمد الشريف كورطه، وبحث معه أوجه التعاون المشترك في مختلف المجالات، وسبل تعزيزها وتطويرها .
وظهر الفايز مرتديا كمامة غطت معظم وجه في اشارة واضحة الى ضرورة الوقاية من الفيروس الذي يبدو انه بدا ينتشر مجددا في الاردن .
وكانت وزارة الصحة، اعلنت الأحد ، عن تسجيل 9 وفيات، و5417 إصابة بفيروس خلال الأسبوع الوبائي رقم 30 لعام 2022، والممتد بين الفترة من 23 إلى 29 تموز، وبارتفاع حوالي 14 بالمئة للإصابات.
وبينت الوزارة، في ملخص التقرير الأسبوعي أن عدد فحوصات (بي سي آر) التي تم إجراؤها خلال الأسبوع رقم 30 بلغت 36256 فحصا مقارنة مع 40380 فحصا خلال الأسبوع السابق، وبنسبة انخفاض حوالي 10 بالمئة، حيث بلغت نسبة الفحوصات الإيجابية 14.8 بالمئة، مقارنة مع 11.8 بالمئة خلال الأسبوع الوبائي السابق.
وفي تلك الاثناء ، نفت وزارة الصحة دخول المملكة في موجة جديدة من الإصابات بفيروس كورونا، وفق الأمين العام لوزارة الصحة رائد الشبول
وجاء النفي بعد يوم واحد من تصريحات للجنة الوطنية للأوبئة أعلنت فيه عن ذلك.
وقال الشبول: "حسب المعطيات وحسب ما أُجري لدى وزارة الصحة وما تتبعه وما يصدر عن منظمة الصحة العالمية لا توجد أي علامة لوجود موجة خامسة".
ومن جانبة ، أكد مستشار رئاسة الوزراء للشؤون الصحية عادل البلبيسي أن ارتفاع إصابات كورونا في الأردن مسيطر عليه.

وقال البلبيسي إن في الوقت الذي سجل فيه الأردن أكثر من 4 آلاف إصابة اسبوعية كان عدد الفحوصات أكثر من 40 ألفا. وأضاف أنه كلما زاد عدد الفحوصات سيرتفع عدد الاصابات المكتشفة.