اختتام فعاليات مهرجان جرش الـ36

mainThumb

06-08-2022 11:17 PM

السوسنة ـ اختتمت مساء السبت، فعاليات "مهرجان جرش للثقافة والفنون" في دورته الـ36، والتي أقيمت تحت شعار "نورت ليالينا"، وتم اطفاء شعلة المهرجان وانزال العلم إيذاناً بانتهاء الفعاليات.

وجرى حفل الختام، بحضور رئيسة اللجنة العليا للمهرجان وزيرة الثقافة هيفاء النجار ومحافظ جرش بالإنابة حمد الكرازنة ورئيس بلدية جرش الكبرى احمد العتوم والمدير التنفيذي للمهرجان مازن قعوار، وبحضور النائب ماجد الرواشدة والنائب نواش القواقزة.


وأحيا الفنان السعودي رابح صقر، الحفل الفني الختامي لدورة هذا العام الذي شهد حضوراً جيداً. وقدم صقر في ظهوره الأول على الجمهور الأردني مجموعة من أبرز أغانيه الذي يشتهر بها ومنها: الليلة ليلتنا، غربة زمن، تصفحين، نوع من البشر، احبك واحلف، تظلميني، باين عليك.


وشهدت الدورة الـ36 فعاليات عديدة ومتنوعة ملبية مختلف الاذواق والشرائح المجتمعية والفئات العمرية، وبمشاركات فنية وثقافية محلية وعربية ودولية على مسرح الساحة الرئيسية، وتميز المهرجان بإيلائه الفنان والشاعر الاردني أولوية كبيرة وأهمية خاصة في العديد من الفعاليات علاوة على تميز وسعة برنامجه الثقافي الذي شارك فيه عدد كبير من المبدعين الاردنيين والعرب في جرش وعمان، علاوة عن عرض منتوجات حرفية وفلكلورية وعروض للأطفال في شارع الأعمدة.


وأحيا حفلات المسرح الجنوبي الجماهيرية، الفنانون العرب: عاصي الحلاني ومروان خوري ودلال أبو آمنة ومحمود التركي وماجد الرسلاني وزياد برجي وتامر حسني، إضافة إلى فرقة نادي الجيل للفلكلور الشركسي وفرقة رضا للفنون الشعبية. وشارك نجوم أردنيون في إحياء حفلات المسرج الجنوبي، وهم: جهاد سركيس وغادة العباسي وليندا حجازي ونجم السلمان ويحيى صويص واسامة جبور ورامي شفيق وطوني قطان، وبشار السرحان ومحمد الحوري واحمد عبندة ووسام وحسام اللوزي ونايف الزايد.


وأحيا حفلات المسرح الشمالي، النجوم: نانسي بيترو وحمدي المناصير ومحمود سلطان ورامي الخالد وسعد ابو تايه وناصر ارشيد وعيسى السقار وصالح كراسنة ومحمد اربيحات ومصطفى شعشاعة وعلي حمادة وبيسان كمال ومجد ايوب ويوسف كيوان ويزن الصباغ واحمد الكردي وتوفيق الدلو من الأردن، إضافة إلى فرق فلكلورية عربية مثل: اتوستراد وحرقة كرت وشرقيات وجدل من الأردن، والمسرحية الغنائية الفلسطينية "غربة حب" والسورية "تكات" وفرقة سعيد برادة من المغرب والفرقة الوطنية السعودية والفنانة السورية فايا يونان والفنانة البحرينية بانة.