شعب كوريا الشمالية يبكي لما اصاب الزعيم كيم جونغ

mainThumb

12-08-2022 10:52 PM

السوسنة - ظهرت كيم يو جونغ، شقيقة الزعيم كيم جونغ أون، بمقطع فيديو بثه التلفزيون الكوري الشمالي، وهي تتحدث مع الشعب، وتحدثت فيه عن الوضع الصحي للزعيم عقب اصابته بفيروس كورونا.

وأشارت ان كيم كان يعاني خلال فترة العزل الصحي، من ارتفاع الحرارة، لكنه لم يرتاح او حتى يستلقي للحظة واحدة وهو يفكر في الشعب المسؤول عنه، ورصد الفيديو تأثر الحضور والجمهور وبكاء الكثير منهم حزنا على الزعيم الكوري.

خلال حديثها، توعدت شقيقة كيم جونغ أون، كوريا الجنوبية، برد انتقامي، بعد ان اتهمتها بالتسبب في تفشي وباء كورونا خاصة مع إعلان بيونغ يانغ انتصارها على الوباء، وهذا ليس الاتهام الاول للجارة بنشر الوباء، حيث كانت قد عزت كوريا الشمالية تفشي كورونا إلى الأمور الغريبة التي تحدث قرب الحدود مع الجنوب، وسط رفض سيؤل هذه الاتهامات.

الجدير بالذكر، ان نشطاء كوريون جنوبيون اعتادوا منذ سنوات، ورغم الحظر الذي فرض عام 2021، إرسال بالونات عبر الحدود الشمالية، تحمل منشورات دعائية، وعملة الدولار الأمريكي، لذا حملت يو جونغ الأنشطة عند الحدود، مسؤولية تفشي الوباء، بحسب وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية.

وفي سياق منفصل، كان كيم جونغ أون قد اعلن النصر والقضاء على الوباء الذي انتشر في البلاد مؤخرا، مؤكدا ان كوريا الديمقراطية ستواصل إجراءات مكافحة الوباء، لمنع دخول متحورات جديدة إلى البلاد.