إخماد حريق امتد لأسبوع في كوبا

mainThumb

13-08-2022 12:03 PM

السوسنة - أخمدت السلطات الكوبية، السبت، شبَّ في مستودع للنفط غربي البلاد، واستمر لأكثر من أسبوع، وقضى في الحريق شخصين، فيما أُصيب 132 آخرين.

وفي بيان على صفحتها الرسمية بتويتر، قالت الرئاسة الكوبية، ، إن السلطات تمكنت صباح اليوم السبت، من إخماد الحريق، ونوّهت لدخول 60 خبيرا من الطب الشرعي، منطقة الكارثة، في محاولة للعثور على جثث لمفقودين، حيث تم الإبلاغ عن فقدان 17 شخصا جراء الحريق.

وكانت صاعقة قد تسببت بالحريق، في الخامس من آب الحالي، في مستودع للنفط في مدينة ماتانزاس، وهو أكبر مستودع في كوبا ويقع على بعد مئة كيلومتر شرقي العاصمة هافانا.

واحترقت أربعة خزانات تحوي ما يصل إلى 52 مليون لتر من النفط الخام أو المازوت، من أصل ثمانية موجودة في الموقع.

ويتوقع أن تؤدي خسارة ملايين اللترات من المحروقات الأساسية لتغذية محطات توليد الكهرباء في البلاد، إلى تفاقم الوضع الصعب لإمدادات الكهرباء.

يذكر أن صهريجين لتخزين الوقود قد انفجرا في ماتانزاس، عندما ضربت صاعقة أحد الصهاريج وامتد الحريق بعد ذلك ليشمل ثلاثة صهاريج أخرى، ما أدى إلى وفاة شخصين وإصابة 132 آخرين وفقدان 17 شخصا، كما تم إجلاء نحو 1900 شخص من منطقة الكارثة.

يشار إلى أن منشأة ماتانزاس هي أكبر ميناء في كوبا لتخزين واردات النفط الخام والوقود، حيث يستخدم النفط الخام الثقيل الكوبي وزيت الوقود والديزل الذي يخزن في ماتانزاس في توليد الكهرباء بشكل أساسي.

وتلقت كوبا، عروض مساعدة من دول عدة، بعد أن ناشدت الحصول على مؤازرة للتعامل مع الحريق.

إقرأ أيضاً :



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد