الصويص: الأردن رائدة بالاستثمار في الجيل الخامس

mainThumb

13-08-2022 02:53 PM

السوسنة - قال رئيس هيئة المديرين في جمعية "إنتاج" عيد الصويص، السبت، إن الأردن من الدول الرائدة في استثمار مثل هذه الخدمات في المنطقة، مشيرا إلى أن خدمات الجيل الخامس لن تقتصر على الإنترنت وخدمات الاتصال، لكن سيتعداها للوصول إلى خدمات أكثر شمولية نحو المدن الذكية المتكاملة، في موازاة التطور على مستوى القطاعات خصوصا في البيانات الضخمة والحوسبة السحابية وعلوم الطب والهندسة والنقل وغيرها الكثير، كما أكدت جمعية "إنتاج"، أن إدخال خدمات الجيل الخامس للمملكة تعد خطوة معززة لتنافسية الأردن، ومساهما رئيسيا في التطور التقني، وداعما لبيئة الاستثمار في العديد من المجالات.

وأوضح أن إدخال هذه الخدمات يعتبر الخطوة الأولى في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي نحو أردن أكثر تطورا وحداثة وصولا إلى تنفيذ الرؤية الملكية السامية بأن يكون الأردن مركزا إقليميا لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأضاف أن تقنية الجيل الخامس ستكون إحدى المحاور الرئيسية خلال منتدى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الذي تنظمه جمعية إنتاج بالشراكة مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة في شهر تشرين الأول المقبل.

كما أكّد على أهمية قطاع الاتصالات الأردني في رفد خزينة الدولة، ومساهمته الحيوية في التطور التكنولوجي، وإدخال أفضل الخدمات الخلوية للمملكة.