عشرات القتلى والإصابات .. مصر تشهد يوماً مأساوياً

mainThumb

14-08-2022 01:06 PM

السوسنة - شهدت كنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة في مصر، حريقاً، أدى لمصرع 41 شخصاً وإصابة 14 آخرين.

وقال حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة المصرية إنه تم نقل كثيراً من المصابين في حريق كنيسة أبو سيفين، لافتا إلى أنه تم الدفع بـ30 سيارة إسعاف لنقل المصابين للمستشفيات، فيما بذل رجال الحماية المدنية جهوداً كبيرة لمحاصرة وإخماد الحريق، وأكد أنه تم نقل جميع المصابين لمستشفى إمبابة العام، ومستشفى العجوزة.

وكانت غرفة عمليات الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، قد تلقت بلاغًا بنشوب حريق في كنيسة أبوسيفين بحى امبابة بالجيزة، فتم على الفور الدفع بأربع سيارات إطفاء للتعامل مع الحريق، ومازال رجال الحماية المدنية يواصلون جهودهم للسيطرة عليه وإخماده، فيما تم فرض طوق أمني بمحيط الكنيسة.

وغرّد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، قائلا: "أتُابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزه، وقد وجهت كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره وتقديم أوجه الرعاية الصحية للمصابين.. وأتقدم بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء الذين انتقلوا لجوار ربهم في بيت من بيوته التي يُعبد بها".

وكانت النيران انطلقت من الطابق الرابع بالكنيسة، وامتدت لباقي الطوابق المقامة على مساحة 130متراً والتهمت غالبية محتويات الكنيسة فيما أصيب العشرات باختناقات، ونشب الحريق نتيجة خلل كهربائي.

فيما أعلنت وزارة الداخلية أن الحريق أسفر عن إصابة ضابطين و3 أفراد من قوات الحماية المدنية.