المرحلة القادمة للشباب والمرأة

mainThumb

16-08-2022 10:45 PM

السوسنة ـ قال العين خالد البكار: إننا أمام فرصة تاريخية لتطوير منظومة العمل السياسي القائمة على الحزبية البرامجية والتعددية المرتكزة على تكتلات تشكل قوام مجالس النواب القادمة.

وأضاف البكار في ندوة حوارية نظمها حزب نبض الوطن في غرفة تجارة إربد اليوم الثلاثاء:إن التجارب الماضية التي طغى عليها العمل النيابي الفردي لم توصلنا إلى النتائج المرجوة.

واكد البكار أن قانون الانتخاب وما رافقه من تعديلات دستورية موجبه له تصب لجهة تطوير المنظومة السياسية التي يعد مجلس النواب رافعتها الأساسية؛ ما يتطلب وجود كتل حزبية برامجية داخل مجالس النوب تقود العمل البرلماني بجماعية وائتلافات قادرة على إنتاج برامج وحلول لمختلف القضايا والمشكلات التي نواجهها، وفي مقدمتها السياسات الرامية لمواجهة تحديات الأوضاع الاقتصادية والفقر والبطالة وغيرها.

بدوره، قال أمين عام الحزب الدكتور ناظم العبابنة إن استشراف جلالة الملك عبدالله الثاني لآفاق العمل السياسي المتطور، أكد ضرورة تمكين المرأة والشباب من ممارسة الحياة السياسية والعمل الحزبي وتوسيع مشاركتهم في دوائر صنع القرار .

وأشار العبابنة إلى إن التشريعات الجديدة الناظمة للعمل الحزبي والمشاركة السياسية شكلت دافعية كبيرة للقوى الشبابية والنسوية لدخول هذا المعترك بفرص واسعة لإثبات الذات، وهو ما يجب التقاطه والعمل على توسيع مكتسباته في مراحل قادمة.

وتمحورت مداخلات الحضور حول التوازنات التي احدثها قانون الانتخاب على صعيد الدوائر المحلية والقوائم الحزبية ومعالجة قضايا المال السياسي وتحقيق معايير الشفافية والحياد في العلمية الإجرائية للانتخابات.