حرق إطارات وإغلاق طرق في مناطق مختلفة احتجاجا على البلديات

mainThumb

13-10-2011 09:42 AM

احتج أهالي بلدتي مدين ومرود جنوب شرق الكرك الأربعاء على عدم فصل بلديتيهما عن بلدية الكرك الكبرى .


وأكد المحتجون أنهم سيصعدون إجراءاتهم الخميس إذا لم تستجب الحكومة لمطلبهم مشيرين الى ان بلديتيهما عانتا كثيرا خلال فترة الدمج مع بلدية الكرك الكبرى وأصبحت خدمات البنية التحتية فيها شبه معدومة .


مساعد محافظ الكرك علي الكركي الذي حضر الى الموقع برفقة مدير شرطة المحافظة وعد المحتجين بنقل مطالبهم الى الجهات المعنية حيث تم فتح الطريق امام حركة السير التي تعطلت لعدة ساعات .


من جهة ثانية تواصلت الاحتجاجات في بلدات الربة والجدعا ومغير شمال الكرك من قبل المواطنين المطالبين بفصل بلدياتهم عن البلديات إلام التي كانت إبان فترة الدمج السابقة .


كما اعتصم عدد من أهالي قضاء رجم الشامي التابع للواء الموقر احتجاجا على عدم استحداث بلدية في منطقتهم التي تضم تسعة تجمعات سكانية.


وأغلق حوالي 500 شخص من أهالي القضاء الطريق الرئيسي المؤدي إلى القرية مطالبين باستحداث بلدية أسوة بباقي المناطق في المملكة.


وقال رئيس جمعية المتقاعدين العسكريين سالم العيفة أنه على اثر قرار مجلس الوزراء الصادر يوم الثلاثاء باستحداث 99 بلدية في مختلف مناطق المملكة وبناء على وعود سابقة باستحداث بلدية خاصة بمنطقة رجم الشامي فوجئنا بصدور قرار باستحداث بلدية واحدة هي بلدية الموقر لمنطقة اللواء بأكمله ما أثار حفيظة المواطنين في المنطقة وقاموا على إثره صباح الأربعاء بطرد لجنة تسجيل الانتخابات البلدية وإغلاق المدارس وتنفيذ اعتصام على دوار رجم الشامي الغربي وإغلاق منافذ الدخول والخروج إلى القضاء حتى يتم الاستجابة لمطالبنا.


وقال المواطن علي حامد الصاروم أننا واحتجاجا على عدم فصلنا عن بلدية الموقر اعتصمنا صبيحة هذا اليوم وسيظل الاعتصام مفتوحا وقمنا ببناء خيمة على دوار منطقة الرجم الشامي الغربي حتى تستجيب الحكومة لمطلبنا باستحداث بلدية للقضاء الذي يضم تسعة تجمعات سكانية ويبلغ عدد سكانه حوالي 18 ألف نسمة وعلى مساحة جغرافية تزيد على 50 كيلومترا مربعا.


وقال المواطن علي عيد مرشد إن مطلبنا حق باستحداث بلدية خاصة بمنطقتنا وأن هؤلاء المعتصمين هم الممثلون الحقيقيون الذين يعبرون عن نبض الشارع وعن حقيقة مطالبنا ومشاعرنا ولن نقبل بأي حل آخر سوى استحداث بلدية خاصة بنا أسوة بغيرنا .


وقال منور السنيدي أننا لن نشارك في الانتخابات البلدية إذا لم تستجب الحكومة لمطالبنا في استحداث بلدية لا سيما أننا تلقينا وعدا من الحكومة باستحداث ثلاث بلديات في لواء الموقر.


من جهته نفى الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام المقدم محمد الخطيب وجود أسلحة نارية بأيدي المحتجين على قرار فصل ودمج البلديات في منطقة (شارع المطار) وفي بلدات الرامة , المشيرفة , الياهون ,الدامخي,الفيصلية والمنشيات الواقعة ضمن لواء الجيزة والتابعة لبلدية أم الرصاص.
 

وأكد الخطيب لـ"السوسنة" ان المحتجين  أغلقوا الشوارع في المناطق المذكورة عن طريق حرق الإطارات ونصب خيمة في الشارع ومنع السيارات من المرور.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد