أبو الهول إماراتي وعالم آثار يفجّر مفاجأة

mainThumb

29-08-2022 02:45 PM

السوسنة - الكثير من الشائعات انتشرت مؤخرا على مواقع التواصل حول اللقى الأثرية، الهدف منها اثارة الجدل او التشويش على الحقائق، ومن بين هذه الشائعات التي لاقت صدى واسع، نوم تمثال ابو الهول.

وكانت قد أثيرت في مصر ضجة واسعة خلال الفترة الماضية، بعد انتشار صور لتمثال أبو الهول وهو مغمض العينين للمرة الأولى في التاريخ، وتم تداول الصورة على نطاق واسع وانقسمت الأراء بين مصدق لهذه الواقعة وبين ساخر منها.

حتى خرج الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، وأكد ان الصورة مفبركة ولا صحة لما تم تداوله عن نوم ابو الهول.

ولم يتوقف الأمر عند هذا، فمؤخرا، أثارت شائعة أخرى جدلا كبيرا في مصر، حول اكتشاف عالم الآثار وزير الآثار الأسبق زاهي حواس، لبردية من الأسرة السابعة الفرعونية تكشف أن أبو الهول، كان إماراتيا متزوجا من الملكة حتشبسوت.

ليخرج بعدها الدكتور زاهي حواس عن صمته، ويكشف في تصريحات خاصة لموقع “القاهرة 24” المصري، ان ما تم تداوله مجرد شائعات، وعار عن الصحة، وان زواج أبو الهول الاماراتي من الملكة حتشبسوت مجرد "افتكاسة" من مروجي الشائعات.

وأكد حواس خلال حديثه انهم يبحثون الآن عن مقبرة إيمحتب بسقارة، وهو المهندس المعماري الذي بني الهرم المدرج بسقارة، وهو أول شخص في تاريخ صنع سقف ومواد من الحجر وعرف بإله الطب، كما يتم البحث حاليا عن مقبرة الملكة نفرتيتي في منطقة وادي الملوك بالبر الغربي بالأقصر، والتي يُعتقد أنها دفنت بجوار مقبرة الملك أمنحتب الثالث.

إقرأ أيضا:



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد