مجلس محافظة الزرقاء يمول شبك مساجد بالطاقة الشمسية

mainThumb

07-09-2022 12:53 PM

الزرقاء - السوسنة - مول مجلس محافظة الزرقاء مشروع شبك عدد من مساجد محافظة الزرقاء على الطاقة الشمسية.
وبين رئيس المجلس الدكتور ماجد الخضري ان مجلس المحافظة باشر بتنفيذ العديد من المشاريع المقرة ضمن موازنة العام الحالي ومنها مشروع شبك المساجد على الطاقة الشمسية مشيرا الى ان المشروع المشار اليه ينفذ في مدينة الرصيفه ويشمل عشرة مساجد وانه يأتي ضمن المشاريع الخدمية والتنموية التي ينفذها مجلس المحافظة.
وقال ان مجلس المحافظة شبك 52 مسجدا على الطاقة الشمسية وان 25% من مساجد المحافظة اصبحت مشمولة بمشروع الطاقة الشمسية الذي ينفذ بالتعاون ما بين مجلس المحافظة ووزارة الاوقاف حيث يقوم مجلس المحافظة بتمويل المشروع وتقوم وزارة الاوقاف بالاشراف عليه .
وبين الخضري ان الاردن يواجه مشكلة كبيرة في استهلاك الكهرباء وان مجلس المحافظة وضع خطة من اجل الحد من استهلاك الكهرباء والتوسع في استخدام الطاقة الشمسية في دوائر ومؤسسات الدولة ومنها المساجد والدوائر الحكومية .
وقال ان مشروع الطاقة الشمسية الذي يمول من خلال مجلس المحافظة سيشمل هذا العام ايضا مديرية تربية الزرقاء في حين شمل في السنوات الماضية ست مؤسسات حكومية .
ودعا الوزارات والمؤسسات الحكومية الاسراع بالتحول الى الطاقة النظيفة -الطاقة الشمسية- وحث الاخوة المتبرعين المساهمة في مشروع تحويل المساجد الى الطاقة الشمسية .
وانتقد البطىء الحاصل من خلال شركة الكهرباء الاردنية في التعامل مع طلبات المواطنين والمؤسسات الرسمية وبين ان هناك بطى شديد في الاستجابة الى الطلبات المقدمة لشركة الكهرباء ومنها المساجد العشرة التي قدمت معاملة ربطها بالطاقة في لواء الرصيفه .
وحث ادارة الشركة التعامل بحكمة مع هذا الملف وعدم تعطيل معاملات المواطنين وخاصة بيوت الله .
وطالب الحكومة بتفعيل دور وزارة الطاقة في متابعة معاملات الطاقة الشمسية وقال لا يجوز ان تبقى المعاملة ثلاثة اشهر واربعة اشهر في شركة الكهرباء دون ان يتم اتخاذ اي اجراء عليها ويكون التعطيل لمجرد تعطيل معاملة الدوائر الحكومية والمواطنين .
وقال ان مجلس المحافظة يعمل حاليا على تنفيذ الكثير من المشاريع التي ستساهم مساهمة جيدة في تجويد الخدمات المقدمة للاهالي في المحافظة ومنها مشاريع طرق ومشاريع تطوير المراكز الصحية والمدارس والمستشفيات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد