فريق فرسان التغيير يتصدر الساحة الشبابية

mainThumb

07-09-2022 09:28 PM

السوسنةـ في مقابلة خاصة اجرتها الناشطة الاعلامية ميس النصر، تعود بشارات الأمل لتغرس شجرة الإبداع في طريق الشباب مجددًا، فلا سبيل للفشل ما دامت الغايات شريفة ولا سبيل للتوقف ما دام هناك بصيص من الإبداع، فما هي رسالة التغيير التي سيحدثها فرسان التغيير في عام 2023؟.

هذا ما أجاب عليه عصام المساعيد مؤسس فريق فرسان التغيير ليطمئن متابعيه عن عودته مجددًا للساحة الشبابية بعد انقطاع عمل الفريق لمدة ستة شهور وذلك بسبب ظروف خاصة.

وقال عصام المساعيد:إن الفريق لم ينسحب من العمل الشبابي لكنها كانت مرحلة انتقالية، وهو موجود في برنامج الحكومة الشبابية وبحزب الميثاق الوطني ولكن هناك بعض الظروف والالتزامات التي أجبرته على إيقاف عمل الفريق، مشيرًا إلى أنه عمل الفريق سيعود قريبا.

وبين أن التزاماته السياسية والعسكرية والعائلية و دراسته الجامعية كان لها الدور الاكبر في إيقاف عمل فريق فرسان التغيير لوقتٍ محدود.

واضاف المساعيد:إن قرار إيقاف عمل فريق فرسان التغيير كان من مصلحة الفريق وذلك لم يكن لأن الفريق يواجه مشاكل أو ضعفا وإنما لدراسة برامج وخطط رامية يعيد فيها الفريق لحماسه وفق برنامج جديد يواكب التطورات من جديد لاسيما ان الفريق بدأ منذ مدة في إجراءات التسجيل كمؤسسة غير ربحية وما زال يبحث عن داعمين للفكرة.

وأكد أنه يوجد هناك حملات فردية ما زال عملها قائمًا لم يتوقف مثل برنامج "حملة صحوة" المختص في الجرائم الالكترونية بإدارة حورية الخالدي والدكتورة منار الشيخ قاسم، إذ قاموا باعطاء محاضرات وبرامج مع كليات جامعية وعمل الحملة مستمر في الانتشار خارج المملكة.

واشار المساعيد الى أن الفريق يقوم بإجراء تدريبات داخلية للأعضاء لتطوير الكوادر الخاصة بالفريق وتجاوز الأخطاء التي جرت سابقًا بهدف عدم تكرارها في الأيام المقبلة والعمل على تعزيز منظومة الفريق للعودة بشكل أقوى للساحة الشبابية.

ولفت إلى أن الفريق أعلن عن مجموعة من المنح والدورات كدبلوم مطور ومصمم موقع ويب على شكل منحة، إذ بدأ العمل عليه منذ اسبوعين، وبلغ عدد المشاركين فيها نحو 170 شخصًا في هذا الدبلوم.

وذكر أن لا علاقة لصغر حجم الفريق بما يحمله من إمكانيات وبيانات هائلة وأن الفريق قدم خلال شهر رمضان السابق مجموعة من البرامج في عدة مجالات بلغ عدد المستفيدين منها اكثر من 20 الف مشارك ومشاركة.

واضاف المساعيد: ان الفريق قام بإجراء تقييم خاص لبيانات واحصاءات عمل جميع الحكومات التي استلمت بعد استلام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين الحكم بسنة أي منذ عام الـ 2000 الى الآن، مشيرًا إلى أنهم يمتلكون معلومات بنقاط الضعف والقوة لديهم، إذ يتم التركيز على نقاط الضعف لمعرفة الثغرات ومحاولة ايجاد ما يناسب لحلها، وعلى نقاط القوة للقيام بتعزيزها أيضًا.

ولفت الى ان الفريق يمتلك بيانات جميع المؤثرين من أصحاب القرار ورجال الأعمال بالإضافة إلى الهيئات والنقابات والمؤسسات الحكومية والاكاديميات والجامعات والجمعيات وغيرها من بيانات جمعها عن القيادات الشبابية والوطنية داخل المملكة وخارجها، مبينا ان عدد المستفيدين من برامج الفريق قد تجاوز حاجز الـ85 الفا خلال العام الماضي.

ونوه المساعيد لمتابعيه عن سبب إختفاء صفحة الفيس بوك هو للأسف نتيجة لاستيلاء ضعاف النفوس على الصفحة وقاموا إستغلالها بعد أن وصلت إلى كم كبير من النجاح والتقدم، لكن الفريق الآن يقوم بمتابعة هذا الأمر وينتظرون القرار النهائي من محاميّ الفريق.

واوضح المساعيد أنه تم إنشاء صفحة بديلة عن الصفحة الرسمية على الفيس بوك الى حين إعادة الصفحة السابقة إلى أن متابعين الفريق لم يقل عددهم ولم يحدث تأثير على تغيير الصفحة وما زال اعضاء الفريق ينضموا إليها بلا توقف.

ووجه المساعيد نصيحة لمتابعي الفريق وخصوصًا فئة الشباب بعبارة "أن لي نفس تواقة كلما وصلت إلى أمرٍ تاقت لما هو أعلى منه" بمعنى أن هذه فطرة بشرية داخل الإنسان كلما وصل إلى مرحلة يتطلع لما هو أفضل منها وأنه لا يوجد نهاية للنجاح عند نقطة معينة بل عليهم الإستمرار والسعي للوصول إلى أحلامهم والبحث عن شغفهم وتطويره وأن لا يكونوا اشخاص سقف احلامهم منخفض وإنما عليهم رفع سقف توقعاتهم والاستثمار في المجال الذي يتناسب مع شخصيتهم وأن يوقفوا كل من يحاول إحباطهم بمقولة أنا ما زلت قادر على البذل والعطاء موجهًا لهم الشكر على ما يبذلوه في ميادين حياتهم في سبيل نهضة وتطوير مجتمعنا وبلادنا العربية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد