الأردن يفوز بعضوية جمعية تكنولوجية عالمية

mainThumb

17-09-2022 01:25 PM

السوسنة - حصد الأردنّ من خلال جمعيّة شركات تقنيّة المعلومات والاتّصالات "إنتاج" مقعداً في مجلس إدارة تحالف الابتكار والتكنولوجيا والخدمات في العالم "ويتسا" عن الفترة من 2022 -2024، وذلك خلال الانتخابات الّتي انعقدت أخيرا.

وبحسب بيان للجمعية اليوم السبت، فإن تحالف "ويتسا" هو اتّحاد رائد لأعضاء جمعيّات التكنولوجيا من أكثر من 80 دولة، حيث يمثّل أعضاؤه أكثر من 90 بالمئة من سوق التكنولوجيا العالميّ، وبهذا الفوز أصبحت جمعيّة "إنتاج" عضواً دوليّاً، جنباً إلى جنب مع البحرين ومصر.

وانضمام "إنتاج" إلى تحالف "ويتسا" يعتبر فرصة مهمّة لدعم شركات تقنيّة المعلومات في الأردنّ ويساهم في تقديم موقف موحّد بشأن القضايا المتعلّقة بالتكنولوجيا، وتبادل المعرفة والخبرة والمعلومات الهامّة، والعمل بشكل وثيق مع المنظّمات المعترف بها دوليّاً لتعزيز وتسهيل النموّ، والمشاركة بتنظيم جوائز الابتكار العالميّة والتميّز التقنيّ لتكريم مستخدمي التكنولوجيا المتميّزين.

وأكّد رئيس هيئة المديرين في جمعيّة "إنتاج" عيد أمجد الصويص، أهمّيّة هذا التحالف كونه يدعم التحوّل الرقميّ وتنمية قطاع تكنولوجيا المعلومات.

ولفت إلى أنّ هذا التحالف يلعب دوراً هامّاً في رسم السياسات العامّة الدوليّة الّتي تعزّز نموّ الشركات الّتي تقدّم خدمات الرقمنة وتطوّرها وتعمل على تسهيل التجارة الدوليّة والاستثمار في المنتجات والخدمات التقنيّة من خلال شبكة عالميّة مرموقة، مهنّئاً جمعيّة البحرين لشركات التقنيّة وجمعيّة "اتّصال" في جمهوريّة مصر العربيّة.

يشار إلى أنّ اعضاء "ويتسا" يعملون معاً لتحقيق رؤية مشتركة وهي دعم التكنولوجيا باعتبارها المحرّك الرئيسيّ للاقتصاد العالميّ.