551 أسيرا يقضون احكاما بالمؤبد في سجون الاحتلال

mainThumb

20-09-2022 12:20 PM

السوسنة - يقضي 551 أسيرا في سجون الاحتلال الاسرائيلي، احكاما بالسجن المؤبد لمرة واحدة او لعدة مرات، وفق رئيس وحدة الدراسات والتوثيق في هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية عبد الناصر فروانة.

وأشار فروانة، في تصريح صحفي، إلى أن من بينهم 27 أسيرا من قطاع غزة، أقدمهم الاسير ضياء الاغا، من خانيونس جنوب القطاع والمعتقل منذ عام 1992.

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين اليهود، صباح اليوم الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، ببيان، إن مجموعة متتالية من المستوطنين المتزمتين اقتحموا المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة وذلك بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الاسرائيلي الخاصة المدججة بالسلاح، ونظموا جولات مشبوهة وأدوا طقوسا تلمودية استفزازية في باحاته وسط حالة من الغضب والغليان سادت في المكان.

ويتعرض المسجد الأقصى المبارك لاقتحامات يومية ما عدا يومي الجمعة والسبت، في محاولة لفرض تقسيم زماني ومكاني فيه، وتزداد حدة هذه الاقتحامات وشراستها في موسم الأعياد والمناسبات الخاصة بالاحتلال.

وعلى صعيد متصل، صادقت محكمة إسرائيلية بالقدس، على السماح للمستوطنين المتطرفين اليهود بالنفخ بالبوق وإقامة الطقوس اليهودية عند حائط البراق بالمسجد الأقصى.

وذكرت صحيفة معاريف العبرية في عددها الصادر، اليوم الثلاثاء، أن المصادقة جاءت بموافقة المحكمة العليا الإسرائيلية، وبعد اعتقال الشرطة الإسرائيلية لمستوطنين من جماعة ما تسمى "نشطاء جبل الهيكل" اليمينية بعد نفخهم بالبوق.

وعقب القرار سحبت الشرطة الاسرائيلية استئنافها اليوم الثلاثاء، ضد الحاخام المتطرف يهودا غليك بعد أن تم اعتقاله أمس أثناء قيامه بالنفخ بالبوق بالقرب من المقبرة الإسلامية في البلدة القديمة بالقدس المحتلة .