بث تيفي .. أول منصة عربية مخصصة للمونتاج

mainThumb

22-09-2022 12:01 PM

السوسنة - تمكن مجموعة شباب أردنيين من إنشاء أول منصة إلكترونية للمونتاج وتحرير الفيديوهات بشكل سهل جدا على الإنترنت، أطلقوا عليها اسم بث تيفي .
وتتيح منصة بث تيفي الأدوات اللازمة لأي صانع محتوى عربي، يهدف لتطوير محتواه، لنيل إعجاب المشاهدين على مختلف مواقع التواصل، من خلال تحرير الفيديوهات الخاصة به.
وإضافة إلى واجهتها باللغتين العربية والإنجليزية، تتميز المنصة بكونها أول موقع متخصص لتسهيل مشوار صناعة المحتوى، من خلال تزويد الصناع بالمعلومات اللازمة عن أبعاد الفيديوهات، وأحجامها، والمدة القصوى لكل منصة تواصل، مثل تيكتوك، وانستغرام، وفيسبوك، وتويتر، ويوتيوب، وغيرها من المنصات السائدة.
وعن سبب البدء بهذا المشروع، قال أحد مؤسسي المنصة، عمر الدويك: في البداية، كان الدافع الرئيس لإنشاء منصة بث تيفي هو شغفنا غير المحدود بالمحتوى المرئي، ولكن أثناء أزمة كورونا تفاجأنا حين لاحظنا ضعف المحتوى العربي مقارنة بالمحتوى الأجنبي إلكترونيا.
وأضاف "انه وعلى الرغم من أن اللغة العربية تعد خامس أكثر لغة منطوقة في العالم، إلا أنها ما تزال تمثل ثلاثة بالمئة من إجمالي المحتوى المتوفر عبر الإنترنت، وهذا أمر محزن للغاية، ونريد كأردنيين تغيير هذا الواقع".
وعن الخطط المستقبلية لمنشئي المنصة، قال الدويك: نتوقع أن يكون لدينا منتج مميز على مستوى عالمي في بداية العام المقبل. وحتى ذلك الحين، سنواصل تقديم أدواتنا بشكل مجاني لأي صانع محتوى عربي. بعد ذلك سنبدأ التوسع بالبلدان العربية كافة من خلال صفحاتنا التعليمية على التيكتوك وإنستقرام، فلدينا الآن أكثر من 150 ألف متابع، ونعمل على زيادة العدد إلى أكثر من مليون في العام المقبل.
يشار إلى أن (اقتصاد الصناع) وهو الاقتصاد الذي يتيح للمبدعين كصناع المحتوى الفرصة لجني الإيرادات من ابداعاتهم، اقتصاد ضخم جداً، ويبلغ الآن أكثر من مئة مليار دولار أميركي، وهو فئة حديثة من حيث العمر، وكانت بدايته في مطلع العقد الماضي مع ظهور ونمو مواقع التواصل الاجتماعي، التي بدورها أتاحت للأفراد الفرصة لنشر محتواهم مباشرة للمشاهدين وإمكانية نيل الشهرة بشكل غير مسبوق.

اقرأ ايضا :