العقبة تستعد لاستضافة بطولة جولف

mainThumb

24-09-2022 02:00 PM

السوسنة - ستشهد ملاعب وأكاديمية آيلة في العقبة، مشاركة 11 دولة عربية وأوروبية، في فعاليات النسخة رقم 31 من بطولة الأردن المفتوحة للجولف، التي ستقام خلال الفترة من 20 إلى 22 تشرين الأول المقبل.

وقال اتحاد الجولف في تصريح صحفي السبت، إن الدول التي أكدت مشاركتها حتى الان هي السعودية والعراق وقطر ومصر ولبنان والسودان والمغرب وبلغاريا وصربيا والسويد، إلى جانب البلد المنظم الأردن، في الوقت الذي يتوقع فيه أن يرتفع فيه عدد الدول المشاركة خلال الأيام القليلة المقبلة، مع انتظار اللجنة المنظمة تأكيدات من دول، أذربيجان وتونس والبحرين وسلطنة عمان، علما أن باب التسجيل للفرق واللاعبين يغلق في الأول من تشرين الأول المقبل.

ويمثل الأردن في البطولة المفتوحة للجولف، نحو 10 لاعبين من فئتي الشباب والناشئين، حيث أكد المدير الفني للمنتخب الوطني العراقي عامر راضي، أن هذه النسخة من البطولة ستشهد تنافسا قويا، بما يعود بالفائدة على اللاعبين المشاركين كافة.

وقال راضي، "يطغى الطابع الدولي على البطولة المفتوحة للمرة الأولى، ما يمنحنا مؤشرات أولية على أنها ستكون قوية ومحتدمة على مستوى التنافس بين اللاعبين في مختلف الفئات"، لافتا الى أن البطولة ستمنح اللاعبين الأردنيين حافزا إضافيا لتقديم أفضل ما لديهم مع امتلاكهم أفضلية على المنافسين، كونها تقام على أرضهم وفي ملعبهم المفضل، والذي يعرفون أدق تفاصيله ويجيدون التعامل مع تضاريسه وأجوائه المثالية.

ويواصل اتحاد الجولف وبمتابعة مباشرة من رئيس الاتحاد الدكتور نضال المجالي، متابعة سير عملية التحضير لاستضافة المحفل الدولي، بالتنسيق مع اللجنة المحلية المنظمة العليا، بالتعاون مع "الشريك الرسمي" شركة واحة آيلة للتطوير، وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، وشركة تطوير العقبة، وهيئة تنشيط السياحة، وفندق اوريكس، واللجنة الأولمبية الأردنية، بهدف إخراج البطولة المفتوحة للجولف بشكل يليق بالسمعة والمكانة التي باتت تحظى بها رياضة الجولف الأردنية.

وتبذل اللجنة المنظمة العليا للبطولة، جهودا كبيرة في المتابعة اليومية لأدق التفاصيل، وسط تعاون إدارة الملعب وكوادره، الذين يسعون إلى تجهيز الملعب، مع بدء العد التنازلي لانطلاقة البطولة التي من المتوقع أن تكون نسختها الحالية الأقوى.

   إقرأ أيضاً :