بلدية عجلون تراعي سكانها وتستحدث نافذة للتقسيط

mainThumb

01-10-2022 02:09 PM

السوسنة - أعلنت بلدية عجلون الكبرى، السبت، عن استحداث نافذة لتقسيط رسوم رخص المهن المتراكمة على أصحابها وذلك بهدف التسهيل عليهم في ظل الأوضاع المالية الصعبة التي يمر بها أصحاب المهن وإثر جائحة كورونا على كافة القطاعات.

وأكد رئيس البلدية حمزة الزغول، أن "هذه الخطوة من شأنها زيادة إيرادات البلدية من خلال تشجيع أصحاب المهن على المبادرة لدفع الرسوم المستحقة عليهم عن السنة الحالية وتقسيط المبالغ المتراكمة"، مبيناً أن هذه الخطوات التشجيعية لا تعفي أصحاب المهن من دفع الغرامات المالية المترتبة عليهم لتأخرهم بالتسديد.

وأشار الزغول إلى أهمية الدور المحوري لهذه المديرية في رفد صندوق البلدية بمبالغ مالية تساهم بنسبة كبيرة من رفع حجم الموازنة العامة للبلدية، لافتاً إلى استحداث مديرية رخص المهن في البلدية وتجهيزها بالكوادر البشرية والمعدات والتقنيات اللازمة في مبنى مستقل بجانب مديرية ضريبة الأبنية والأراضي (المسقفات) لتمارس دورها بسهولة.


وبينت مديرة مديرية رخص المهن في البلدية آفاق القضاة، أن استحداث نافذه لتقسيط رسوم رخص المهن المتراكمة سيساهم في رفع مستوى التحصيلات من خلال تشجيع أصحاب المهن على المبادرة بدفع وتقسيط الرسوم المستحقة عليهم.

وأشارت إلى أن المديرية تمكنت من تحصيل مبلغ 12533 دينار منذ استحداث المديرية مطلع آب/أغسطس الماضي، متوقعةً تضاعف هذا الرقم في الفترة القريبة المقبلة.

   

   إقرأ أيضاً :