صحفيون : الحكومة تأثرت بالمؤثرين وخنقت الصحافة الاردنية .. تفاصيل

mainThumb

04-10-2022 12:12 PM

عمان – السوسنة - انتقد صحفيون ومثقفون اردنيون ما سمي منتدى المؤثرين العرب "كلام مدينة"، الذي نظمته هيئة تنشيط السياحة وشركة أومنيس ميديا الذي عقد في منطقة البحر الميت بغور الأردن .
وقال أردنيون تهكما ان :" الوزراء تأسروا بالمؤسرين"، في اشارة الى ضحالة ثقافة بعض "المؤثرين" الذين حضروا المؤتمر، والذي غاب عن بعضهم ثقافة كيفية مخاطبة أصحاب المواقع العليا في الدولة باطلاق الالقاب كل حسب " تأثره ".
وحضر المنتدى وزير الاقتصاد الرقمي والريادة المهندس أحمد الهنانده، ومدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات، 500 من المؤثرين العرب، ومجموعة من الشخصيات العامة، وممثلين عن القطاع السياحي .
ونشر وزير السياحة لقطات مصورة مع "المؤثرين"، فيما وصف صحفيون ان الوزير " تأسر مع المؤسرين"، في كلمات ناقدة، تعبر عن سخطهم من اهتمام الحكومة بناشطي "السوشل ميديا" وتهميش الاعلام الاردني الذي يمر في أزمة حريات غير مسبوقة، وازمات مالية متتالية ارهقته وغيبته عن الساحة وجعلته اعلام من لون واحد جراء القيود التشريعية التي وضعت سيفا مسلطا على رقاب الصحفيين تحت التهديد بالحبس والغرامة الباهظة معا .
وتداول صحفيون تغريدة لاحد ما سمي بــ " المؤثرين" ، وهو يصف جلالة الملك بــ " سمو الملك .."، ويعبر عن سعادته بــ " الاحتكاك" ، في اشارة واضحة الى ضحالة ثقافة بعض " المؤثرين" الذين احتفت بهم الحكومة .