4 نواب : حكومة الخصاونة قائمة على مبدأ الاسترضاء

mainThumb

22-10-2011 12:57 PM

طالب النواب محمد الظهراوي, محمد الحجوج , صالح درويش, عبدالله جبران، بتشكيل حكومة وطنية إصلاحية، منتقدين سياسة الاسترضاء التي تتم مداولات اختيار الطاقم الوزاري بموجبها.


وقال النواب في رسالة خاطبوا فيها رئيس الوزراء المكلف، (لقد تبادر إلى مسامعنا بأن القاعدة الرئيسية التي تتم مداولات اختيار الطاقم الوزاري بموجبها تعتمد مبدأ الاسترضاء)، مؤكدين على أن يكون اختيار الطاقم الوزاري مبنياً أولاً وأخيراً على الكفاءة والخبرة والقدرة على تحمل المسؤولية الوطنية فقط .


وشدد النواب في رسالتهم على أن تعمل الحكومة القادة بكل طاقاتها لتكريس مبدأ الشفافية والمساءلة وسيادة القانون وتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص السياسية والاقتصادية بين أبناء الوطن الواحد.


وأضافت الرسالة، (إن الظرف السياسي الصعب وحالة الاحتقان وحراك الشارع المتأزم, كانت من الدوافع الرئيسية التي استدعت وجود حكومة إجماع وطني تحاكي الظرف الصعب, وتحاكي الرؤية الملكية التي وضعت خارطة الطريق لنهج الإصلاح الشامل وتكون ملبية لتطلعات وطموحات أبناء الوطن ).


وتابعت الرسالة، (نهيب بدولتكم وأنتم من كان العدل من أولى صفاته, أن يكون للأغلبية الصامتة في المدن والمخيمات دور في قيادة مسيرتنا الوطنية, وهي من راهنت على أمن الوطن وطمأنينته وكانت وستبقى على عهد الوفاء للوطن والقائد).


ونوه النواب إلى أنهم سوف يستخدمون قوتهم السياسية لتحقيق النصرة للأغلبية الصامتة من الشعب الأردني للحصول على كافة حقوقها الوطنية السياسية والاقتصادية.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد