تعرف على أفضل الأغذية لمرضى النوبات القلبية

mainThumb

18-10-2022 10:32 AM

السوسنة - يشير المقال الآتي الى أفضل الأغذية التي يجب على مرضى النوبات القلبية تناولها.

وتالياً قائمة بها:
تفاح:

ارتبط تناول التفاح بانخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب. هذا لأنها تحتوي على مجموعة متنوعة من المركبات التي تساعد في علاج مجموعة متنوعة من المشاكل المتعلقة بالقلب. وهي على سبيل المثال تشمل الكيرسيتين ،وهو مادة كيميائية نباتية لها خصائص مضادة للالتهابات. قد يساعد الكيرسيتين أيضاً في منع تجلط الدم.

الألياف القابلة للذوبان وفيرة في التفاح، مما قد يساعد في تقليل الكوليسترول الضار. البوليفينول موجود أيضاً والمعروف بخصائصه المضادة للأكسدة. قد يساعد بوليفينول واحد، على وجه الخصوص الفلافونويد إيبيكاتشين، في خفض ضغط الدم. تم ربط انخفاض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بمركبات الفلافونويد الأخرى. كما أنها تساعد في تقليل مستويات الكوليسترول الضارة.

زيت الزيتون:

يعتبر زيت الزيتون مكوناً مهماً في نظام البحر الأبيض المتوسط ​​الغذائي لأنه يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية عن طريق زيادة نسبة الكوليسترول الحميد وخفض الكوليسترول الضار.

قد يساعد زيت الزيتون أيضاً في إبطاء شيخوخة القلب. في دراسة نشرت عام 2011 في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، تمنع الأنظمة الغذائية الغنية بزيت الزيتون تلف البطانة والخلل الوظيفي. البطانة هي طبقة خلوية تساعد في مرور الدم عبر الشرايين.

سمك السالمون:

يعتبر سمك السلمون مصدراً غنياً لـ EPA و DHA، مع اثنين من أحماض أوميغا 3 الدهنية طويلة السلسلة. منذ فترة طويلة تم التعرف على 13 EPA و DHA لتقليل الالتهاب في جميع أنحاء الجسم وخفض ضغط الدم وتحسين وظيفة الخلايا البطانية.

كل الحبوب: الحبوب الكاملة غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف، وكلها تساهم في صحة القلب وتقليل مستويات LDL والدهون الثلاثية.

الشوفان

الشوفان على وجه الخصوص، يستحق اهتمامك. يحتوي الشوفان على بيتا جلوكان، وهو ألياف قابلة للذوبان تساعد في تقليل الكوليسترول الكلي والكوليسترول الضار. 16 قد يكون الشوفان المصنوع من الحبوب الكاملة هو الحبوب الكاملة الأكثر فعالية لخفض الكوليسترول وفقاً لدراسة نشرت عام 2015 في المجلة الأمريكية للتغذية.

إقرأ ايضاً: