إطلاق اسم مصر على بلدة أمريكية ما القصة

mainThumb

19-10-2022 12:23 PM

السوسنة - تقع بلدة Egypt، في ولاية أركنساس الأميركية، بالقرب من نهر كاش، ورغم انها تحمل الاسم الإنكليزي لدولة مصر، الا انه لا توجد علاقة تاريخية تجمعهما.

كانت البلدة مزدهرة جدا، واستقر المستوطون في المنطقة بحلول عام 1850، وتحولت إلى بلدة حقيقية في 1898 تقريباً، الا انها الآن تعيش على ما بقي من الزراعة والأخشاب، بعد ان تم استنزاف الخشب منها.

وفي تلك الفترة، سافر رجلا الأعمال، ويل سميث وفان لين، إلى المنطقة، قادمين من نيويورك، بهدف الاستثمار في الأخشاب الوفيرة، وحققا حينها نجاحا كبيرا وكونا ثروة هائلة، فأطلقا على البلدة "أرض الميعاد"، لكن بعد استنزاف الأخشاب، تدهورت البلدة تدريجيا، وتحولت إلى مجتمع زراعي، يقطن فيها عدد قليل من الناس يصل عددهم إلى حوالي 112 شخصا فقط.

أُطلق على البلدة اسم بلدة أرض الميعاد، وذلك في عام 1902، لكنها سميت بالفعل Egypt بحلول هذا الوقت، ويدّعي البعض أن التسمية جاءت من تاجر قارن وفرة الذرة المزروعة في المنطقة بتلك الموصوفة في مصر القديمة في سفر التكوين من التوراة، بحسب موسوعة ولاية أركنساس.

الا ان موقع ويكيواند، أشار ان تسمية Egypt الذي سميت به البلدة يعود إلى اسم فيكتوريا إيشيبت، إحدى نبيلات ويلز التي كانت من أوائل الناس الذين استوطنوا في البلدة، وبسبب لهجتها المختلفة، افترض الأميركيون أنها كانت تقول "إيجيبت" عند نطق اسم عائلتها "إيشيبت"، وهذا ما جعل هذه الاسم يعلق في أذهان الناس.