رئيس فيلادلفيا يفتتح مهرجان الزيتون السابع

mainThumb

21-11-2022 04:30 PM

السوسنة - افتتح الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم رئيس جامعة فيلادلفيا مهرجان الزيتون السنوي السابع الذي تنظمه دائرة المكتبة ومصادر المعلومات بمشاركة كبيرة من الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني والجهات المهتمة بهذا المجال . وخلال حفل الافتتاح للمهرجان السنوي تجول الأستاذ الرئيس والحضور في أركان المهرجان وأعرب عن بالغ تقديره وسروره واعتزازه بإقامة هذا المهرجان الذي يؤكد أهمية هذه الشجرة المباركة ودور الجامعة في خدمة المجتمع والتعاون مع مؤسساته المختلفة ودور الجامعة في نشر رسالة العلم والمعرفة في كل مكان.
واستمع رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم ونائب الرئيس للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور خالد السرطاوي والعمداء والمدراء وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة إلى شرح من المشاركين في المهرجان عن فوائد الزيت والزيتون والطرق العلمية والصحية لإنتاجه، وعن المنتجات الأخرى التي عرضت في المهرجان.
وقال الدكتور عدنان محمود الطوباسي أستاذ علم النفس والارشاد النفسي المشارك ومدير عام المكتبة ومصادر المعلومات إن الاحتفال بهذا المهرجان السنوي الكبير يؤكد على أهمية ودور الجامعة وانفتاحها على المجتمع والمساهمة في تنمية وتطوير وتحسين قدراته ودعم منتجاته، وتعتز دائرة المكتبة ومصادر المعلومات بإقامة هذا المهرجان السنوي إيماناً منها بأهمية هذه الشجرة المباركة ودورها في إبراز مصادر المعلومات وتقديمها وتعاونها مع المجتمع المحلي باستمرار. وهذا المهرجان يؤكد أهم ركائز خدمة المجتمع. ويخلد لعظمة شجرة الزيتون المباركة وفوائدها، وأن جامعة فيلادلفيا تزهو بإقامة هذا المهرجان السنوي بمشاركة مميزة من الجمعيات التعاونية ووزارة الزراعة ومعاصر الزيت والزيتون وكليات الجامعة ومراكزها وطلبتها والمهتمين بالزيت والزيتون ومصادر انتاجه .
وشاركت فرقة كورال الجامعة بقيادة رولا نصر ومحمد المهر بعزف مقطوعات غنائية وموسيقية مميزة نالت اعجاب الحضور.
وفي ختام افتتاح المهرجان قام الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة بتسليم شهادات المشاركة للمشاركين والمشاركات في المهرجان.