يوم طبي مجاني للمقاصد بصالحية العابد

mainThumb

22-11-2022 05:27 PM

السوسنة - أقام مستشفى المقاصد الخيرية التابع لصندوق زكاة وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية، يوماً طبياً مجانياً في منطقة صالحية العابد بماركا الجنوبية، بالتعاون مع جمعية خريجي اسبانيا.

وقال مدير عام المستشفى الدكتور علي السعد بني نصر ان عشرة أطباء من مختلف التخصصات الطبية شاركوا في اليوم الطبي المجاني الذي يأتي ضمن منتديات الوعظ والارشاد التي تقيمها وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية بمختلف محافظات المملكة.

وبين د. بني نصر انه تم معالجة المرضى والمراجعين وصرف الأدوية المجانية لهم، مشيراً إلى أنه بلغ عدد المستفيدين من هذا اليوم الطبي 400 مراجعاً.

وأضاف، ان اليوم الطبي المجاني إشتمل على إجراء فحوصات للسيدات الحوامل باستخدام جهاز أمواج فوق صوتيه (الترساوند)، وكذلك فحوصات نظر للمراجعين بالتعاون مع نقابة البصريات وجمعية فاحصي البصر الأردنية، مبيناً أنه تم توزيع 150 نظارة طبية بشكل مجاني، إضافة للفحوصات المخبرية للكشف عن أمراض السكري وفقر الدم.

وأكد بني نصر أن هذا النشاط الطبي يأتي استكمالاً لخطة المستشفى بتقديم الخدمات الطبية المجانية للمجتمعات المحلية في مختلف محافظات المملكة، بعد أن حالت ظروف وباء كورونا دون تقديمها خلال العام الماضي.