الأردن .. السيطرة على 202 حريق خلال عطلة نهاية الأسبوع

mainThumb

18-12-2022 10:16 AM

السوسنة - قال الملازم محمد الخطاطبة من قسم التوجيه والتثقيف الوقائي في الدفاع المدني إن نشامى الدفاع المدني قدموا الإسعافات الأولية لـ 3800 حالة مرضية ونقلها إلى المستشفيات، والاستجابة الفورية لـ 198 حادث إنقاذ، بالإضافة إلى السيطرة على 202 حادث حريق مختلف بكافة مناطق المملكة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وأشار الخطاطبة خلال حديثه لإذاعة الأمن العام اليوم الأحد، إلى أن الاستخدام الخاطئ لمدفئة كهربائية وتسرب الغاز من مدفئة أخرى تسبب بحريقين منفصلين لمنزلين وإصابتين بسيطتين بضيق تنفس في البلقاء والعاصمة وتم السيطرة عليهم بشكل فوري من قبل كوادر الدفاع المدني.

وتابع الخطاطبة إلى أن نشامى الدفاع المدني تعاملوا مع حادث تدهور قلاب وسقوطه في وادي يقدر ارتفاعه ب 20 متر بمحافظة الكرك منطقة الموجب، و نتج عنه إصابة ثلاث أشخاص بكسور.

وجروح بالغة في الجسم حيث عملت فرق الإنقاذ على تحريرهم من داخل المركبة باستخدام معدات خاصة في مثل هذه الحوادث، و بدورها عملت فرق الإسعاف على تقديم الإسعافات الأولية ونقلهم الى مستشفى الأمير علي العسكري وحالتهم العامة بالغة.

وشدد مندوب الدفاع المدني على ضرورة الالتزام بالسلامة العامة في التعامل مع المدافئ بكافة أنواعها خلال فصل الشتاء والتأكد من سلامة الخرطوم والعمل على تهوية المنزل بين الحين والآخر وعدم النوم أثناء اشتعال المدفأة لتجنب حالات ضيق التنفس وعواقبها الوخيمة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد