انطلاق ماراثون أيلة البحر الأحمر الدولي الجمعة

mainThumb

14-11-2011 11:11 AM

تحت رعاية الأمير فيصل بن الحسين، أعلنت جمعية الدماغ والأعصاب والإتحاد الأردني لألعاب القوى خلال مؤتمر صحفي عقد الاحد  في مركز الحسين الثقافي عن انطلاق ماراثون أيلة البحر الأحمر الدولي يوم الجمعة 2/12/2011 ،  وتزامناً مع انطلاق الماراثون تنظم جمعية الدماغ والأعصاب يوماً طبياً مجانياً حيث سيتواجد عدد من أخصائيي الأعصاب في مستشفى الأميرة هيا لفحص وعلاج الحالات ذات العلاقة.

وقد تحدث سمو الأمير فراس بن رعد رئيس جمعية الدماغ والأعصاب قائلا: " ها هو ماراثون أيلة البحر الأحمر الدولي ينطلق للعام الثاني كماراثون دولي وسيكون بمستوى أعلى وأفضل، وهو ما سيلمسه المشاركون من هواة ومحترفين، خاصة وانه يقام ها العام في مدينة العقبة- ثغر الأردن الباسم، وسيساهم الماراثون بالتالي في البرنامج الذي رسمته سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة لمدينة العقبة كعاصمة للسياحة العربية للعام 2011".

وأضاف سموه: " إن أهم ما يبعث على الفخر هو دعم الماراثون لجمعية الدماغ والأعصاب من خلال اليوم الطبي المجاني الذي يهدف إلى تقديم المساعدة لأكبر عدد من مرضى الدماغ والأعصاب بحيث ستتم تغطية تكاليف كافة الفحوصات والعمليات اللازمة لهؤلاء المرضى".

من جهته تحدث السيد سهل دودين المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير قائلا: " إننا سعيدون برعايتنا لماراثون أيلة البحر الأحمر الدولي للمرة الأولى، وانه لمن دواعي الاعتزاز أن نساهم في جمع الدعم لتنفيذ اليوم الطبي المجاني لجمعية الدماغ والأعصاب، إن هذه الخطوة تعزز الشعور بالمسؤولية اتجاه المجتمع والاعتزاز بخدمته وسنسعى في أيلة إلى الاستمرار في هذا النهج".

ومن الجدير بالذكر أن ماراثون البحر الأحمر هو عضو في  الاتحاد الدولي لسباقات الماراثون وسباقات المسافات الطويلة ويقام هذا العام بشراكة مع الاتحاد الأردني لألعاب القوى حيث سيقوم الاتحاد بإدارة الماراثون قانونياً و فنياً.  وعن ذلك تحدث السيد زيدان العبادي رئيس الاتحاد قائلا" نحن فخورون بالنجاح المتواصل لجمعية الدماغ والأعصاب وبهذه الشراكة المستمرة. وسعيا لإنجاح هذا الماراثون فقد قمنا بالتعاون مع الجمعية بإدارة جميع الأمور الفنية والقانونية ومن ضمنها تشكيل لجنة من الحكام المعتمدين ومخاطبة الاتحادات العربية والآسيوية والدولية من اجل حث العدائين الدوليين على المشاركة".

هذا ومن المتوقع أن يستقطب ماراثون أيلة البحر الأحمر الدولي، حوالي 1500 مشارك على الأقل من 40 دولة، بحيث سيكون فرصة ثمينة للراغبين بالمشاركة من هواة ومحترفين في سباقاته المتعددة التي تشمل 42.195 كم و 21 كم و 10 كم وسباق الأطفال 4.2 كم.

وستكون نقطة التجمع لسباقي 42 كم و 21 كم عند الساحة الخلفية لشركة جت في العقبة أما التجمع  لعدائي 10 كم و 4.2 كم فسيكون خلف فندق الموفنبيك- العقبة. أما حفل الجوائز فسيكون في ساحة الثورة حيث ستوزع الجوائز النقدية على أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من الرجال والسيدات في سباقات 42 كم و 21 كم 10 كم.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد