بدء فعاليات أسبوع الريادة العالمي

mainThumb

15-11-2011 07:23 AM

تويجا لسلسة النجاحات والاستحقاقات السابقة، تنطلق في العاصمة الأردنية اليوم فعاليات أسبوع الريادة العالمي 2011 الذي تستضيفه المملكة للسنة الثالثة على التوالي بالتزامن مع أكثر من 110 دول، لتتواصل برامجه الميدانية وأنشطته التوعوية في مختلف مدن ومحافظات المملكة حتى مساء الأحد. ويهدف الحدث الدولي الذي ينظمه مركز الملكة رانيا للريادة بالتعاون مع 45 مؤسسة محلية وعربية إلى تعزيز ثقافة ريادة الأعمال وتفعيلها بين مختلف الاوساط الشبابية وعموم فئات المجتمع. كما تهدف الفعاليات التي يدعمها للسنة الثانية الشريك الاستراتيجي، أيرس غارد IrisGuard، إلى تسليط الضوء على محاور فكرية وتجارب ريادية من شأنها تعزيز دور المملكة على الساحة الدولية وتحويلها إلى مركز إقليمي للريادة.

 وفي معرض تعليقه، قال فرحان الكلالدة المدير التنفيذي لمركز الملكة رانيا للريادة: "اكتملت الاستعدادات الفنية وصياغة البرامج اللوجيستية ولا تفصلنا سوى لحظات عن انطلاقة الأسبوع المتخم بالانشطة الميدانية وورش العمل الريادية التي تهدف إلى تشجيع روح الابداع والابتكار عند الأجيال الناشئة وحملهم على تبني فكر الريادة والمبادرة في تنفيذ المشاريع". وأضاف الكلالدة: "صممت أنشطة وبرامج أسبوع الريادة العالمي ضمن سياق برامج ومناهج المركز الرامية إلى تفعيل دور الشباب في عملية التنمية الاقتصادية وذلك باتاحة الفرصة للمبدعين منهم لإطلاق العنان لأفكارهم الريادية من أجل تحويلها إلى مشاريع اقتصادية يمكن تصدير منتجاتها وخدماتها إلى الأسواق الاقليمية والدولية ".

ودعا الكلالدة الشباب للمشاركة الفاعلة في أنشطة وبرامج الاسبوع المختلفة، مشيرا إلى مجالات الاستفادة من خبرات المشاركين في الندوات والجلسات وورش العمل المتخصصة ودورها في تطوير مهارات الشباب الفردية وقدراتهم الفنية لقيادة الأعمال إلى وجهة النجاح فضلاً عن إمكانية الالتقاء بالجهات الداعمة والممولة للمشاريع الريادية. وتجدر الاشارة إلى أن الأردن حل السنة الماضية في المركز السادس عشر عالميا إزاء استضافته المتميزة لفعاليات اسبوع الريادة العالمي 2010.

 وبحسب التصنيف الدولي الذي أصدرته الجهة الدولية المنظمة وشمل 105 دول، كانت الاستضافة الاردنية الأفضل والاكثر استحقاقا للمركز الأول على صعيد منطقة الشرق الأوسط والمركز 16 عالميا، متقدمة على دول مثل أستراليا وايطاليا وألمانيا في نشاطات أسبوع الريادة. من جانبه، قال عماد ملحس المدير التنفيذي لشركة ايرس غارد IrisGuard: "نؤمن بأهمية ودور الاجيال الناشئة في تطوير وقيادة المشاريع الريادية وكذلك بقدراتهم الابداعية ودورهم في دعم مختلف القطاعات والمجالات الاقتصادية.

كما نؤمن بأهمية الاستثمار في الموارد البشرية التي نعدها في الأردن احدى المقومات الأساسية لاستدامة عملية التنمية الاقتصادية وهو ما نحاول تجسيده من خلال برامجنا الريادية مع شركائنا في مركز الملكة رانيا للريادة وغيرها من المؤسسات غير الربحية الأخرى".

 وأضاف ملحس "تندرج رعايتنا لاسبوع الريادة العالمي ضمن المبادئ الاساسية لشركتنا التي تحرص على تهيئة المناخات المناسبة لأصحاب الابداعات الفردية لتحرير وتطوير أفكارهم الريادية وتحويلها إلى مشاريع اقتصادية ناجحة من شأنها أن تسهم في تحفيز العملية التنموية وأن تدفع العجلة الاقتصادية قدماً". يشارك في فعاليات الأسبوع نخبة من رواد الأعمال البارزين والرؤساء التنفيذين وكبار رجال الأعمال والمستثمرين وجهات الدعم الحكومية وغير الحكومية اضافة الى عدد من المنظمات المحلية والدولية حيث ستقدم كل منظمة ورشات عمل عن برامجها واهدافها وكيفية تقديم الدعم للرواد وتحقيق الاهداف المرجوة التي من اهمها إلهام الشباب لاحتضان الابتكار والابداع.

هدف هذا الحدث الى ربط الشباب في كل مكان من خلال الانشطة المحلية و الوطنية والعالمية التي صممت لمساعدتهم على اكتشاف قدراتهم الكامنة متيحا الفرصة امام الملايين من الشباب في جميع انحاء العالم المشاركة في توليد افكار بناءة تتماشى مع متطلبات المرحلة الحالية والتطلعات المستقبلية. وتجدر الإشارة إلى أن فكرة الاحتفال بأسبوع الريادة العالمي بدأت عام 2008 بمشاركة اكثر من 90 دولة، ساندها آنذاك مئات الشركات و المؤسسات لاقامة الاف البرامج و الفعاليات الموجهة لمختلف شرائح المجتمع مع التركيز على الشباب باعتبارها الفئة الأكبر من المجتمع التي تحتاج لتوجيه و تنمية روح الريادة لديهم و مساعدتهم على تنفيذ أفكارهم الريادية وتطبيقها.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد