فيلادلفيا تحتفل في السنة الصينية الجديدة

mainThumb

26-01-2023 12:23 AM

السوسنة - أقامت جامعة فيلادلفيا احتفالاً برأس السنة الصينية يوم الأربعاء الموافق 18 كانون الثاني 2023. وقد حضر الحفل مندوبًا عن السفير الصيني مدير قسم العلاقات السياسية والإعلامية السيد جيانج برفقة سكرتيرة السفارة الصينية السيدة يانج ومندوبين من وكالة الأنباء الصينية، كما حضره رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم ونائب الرئيس الأستاذ الدكتور خالد السرطاوي وعميد كلية الآداب الأستاذ الدكتور محمد عبيد الله وعدد من الأساتذة والطلبة. وفيه، قدم طلبة قسم اللغة الصينية وآدابها فقرات متنوعة ضمت أغانٍ باللغة الصينية وعزفًا على آلة الخولوس الصينية وعرضًا لرياضة الكونغفو ودبكة أردنية شعبية. وقد استمتع الحضور بفقرات الحفل وعبروا عن إعجابهم بأداء الطلبة. هذا وقد اختارت وكالة الأنباء الصينية بعض فقرات الحفل، الذي نظمه فريق معهد كونفوشيوس/ قسم اللغة الصينية وآدابها في الجامعة، لعرضه ضمن احتفالاتهم بحفل رأس السنة الصينية.

وتحرص جامعة فيلادلفيا في كل عام على الاحتفال بالسنة الصينية الجديدة، وذلك من باب اهتمام الجامعة باللغة الصينية وبتعاونها مع الجانب الصيني. وقد أكد رئيس الجامعة في كلمته في الحفل على أهمية اللغة الصينية في العصر الحالي، وتشجيع الجامعة لطلبتها على دراسة هذه اللغة لأهميتها في عصرنا الحالي. ولذلك، سعت الجامعة لاستحداث تخصص اللغة الصينية وآدابها كونها تسعى جاهدة لاستحداث التخصصات التي تلبي احتياجات سوق العمل وترفده بخريجين مؤهلين لمواكبة متطلبات العصر. وفي رسالة أرسلتها جامعة لياوتشينج لتهنئ مجتمع فيلادلفيا بالسنة الجديدة، عبرت جامعة لياوتشنج عن افتخارها بطلبة قسم اللغة الصينية واهتمامهم باللغة الصينية وثقافة مجتمعها. كما وأثنت الجامعة على مجهود الكادر الأكاديمي والإداري في جامعة فيلادلفيا في تطوير العلاقات بين الجانبين.

ويذكر أن جامعة فيلادلفيا هي الجامعة الخاصة الوحيدة التي تضم قسم اللغة الصينية وآدابها في الأردن، والذي تم افتتاحه في عام 2018، وهو حاصل على اعتماد معهد كونفوشيوس وجامعة لياوتشينج/ الصين، اللذين يقدمان العديد من المنح الدراسية لطلبة القسم خلال فترة دراسة البكالوريوس وما بعدها.