الشاعر صالح بن نعير يستعد لطرح ديوان شعراء العرب

mainThumb

29-01-2023 07:44 PM

السوسنة - يستعد الشاعر صالح بن نعير، لطرح ديوان شعري جديد بعنوان "شعراء العرب"، يتحدث خلاله عن تاريخ العرب القديم وإنجازاتهم خاصة المتعلقة بالثقافة سواء على صعيد الشعر والنثر أو غيرها من فنون الثقافة.

وأوضح بن نعير، أن تاريخ العرب مليء بالإنجازات والبطولات، حيث يعرفون منذ القدم بكونهم أهل البلاغة والفصاحة، نظرا لما قدموه من تراث أدبي وثقافي، منوها بأن ما وصل إلينا من هذا التراث جزء بسيط، نتيجة الحروب والصراعات القديمة التي تسببت في ضياع العديد من المؤلفات، إلا أن الموروث الثقافي الحالي لا يزال ضخم ولا يمكن حصره بسهولة.

وأعرب الشاعر، عن أمله في أن يحظى ديوانه الجديد عقب طرحه على إعجاب الجمهور العربي، مشيرا إلى أنه جاري التحضير للديوان على أن يتم طرحه خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وأكد صالح بن نعير، أن الشعر القديم يختلف اختلافاً كليا عن الشعر في الوقت الحاضر، موضحا أن أهم ما يميز الشعر القديم هو الحرص على الوزن والقافية، حيث أن المؤرخون قد اتفقوا على أن الشعر القديم حافل بالمتعة والنفعِ، كما وأن معانيه قد حملت في مضمونها الأخلاق العربية.

ونوه بأن المراحل التي حدثت في تطور الشعر في العصور المختلفة، من بينها: الشعر الجاهلي، والشعر الإسلامي، والشعر الأموي، والشعر العباسي، والأندلسي، والعثماني، وأخيرا الشعر الحديث الذي بدأ بنهاية القرن التاسع عشر ومطلع القرن العشرين، حيث ظهرت المدارس الرومانسية والكلاسيكي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد