وزارة الداخلية: التأشيرة الإلكترونية تصدر فورا

mainThumb

31-01-2023 09:49 AM

السوسنة - أعلنت وزارة الداخلية الثلاثاء، عن جاهزية خدمة إصدار " التأشيرة الالكترونية " للجنسيات التي لا تحتاج لموافقة مسبقا.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية طارق المجالي إن التأشيرة الالكترونية خدمة جاهزة وجرى التأكد منها فنيا وستكون متاحة مع بداية شهر شباط/فبراير المقبل. 

وبين المجالي أن التأشيرات الخاصة بالجنسيات التي لا تحتاج لموافقة كانت سابقا تؤخذ من مكانين اثنين إما خلال السفارات أو المعابر.

" التأشيرة الإلكترونية هي وثيقة رقمية يجري الحصول عليها من خلال تطبيق وزارة الداخلية حيث يقوم الشخصي المعني بإدخال معلوماته الشخصية وصولا لمرحلة الحصول على التأشيرة بشكل مباشر وبعد التأكد منها يحصل مقدم الطلب على "بار كود" وبعد ذلك عند قدومه للأردن يختم جواز سفره بعد التأكد من وثيقته" بحسب المجالي

وكان وزير الداخلية مازن الفراية، قال الأربعاء الماضي خلال اجتماعه مع اللجنة المالية النيابية ، إن العمل بالتأشيرات الإلكترونية للجنسيات غير المقيدة سيكون اعتبارا من نهاية شهر يناير/كانون الثاني 2023.

وتابع الفراية:"منح تأشيرة إلكترونية ولمدة 5 سنوات لأول مرة" أن الوزارة مستمرة في تطوير كافة خدماتها، مشيرا إلى أن جميع الخدمات التي تقدمها الوزارة أصبحت إلكترونية بنسبة 100%.

وأشار إلى أن الوزارة سهلت عمليات الدخول للمملكة بشكل كبير، حيث شهدت الفترة الماضية زيادة كبيرة في عدد القادمين إلى المملكة نتيجة التسهيلات التي منحتها الوزارة خصوصا للنساء والأطفال تحت سن 15 عاما، كما تم السماح للاجئين السوريين المقيمين في أوروبا بدخول المملكة للزيارة لمدة شهر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد