4 فوائد صحية لتناول الشمام .. احرص على معرفتها

mainThumb

13-02-2023 02:32 PM

السوسنة -يعتبر الشمام مفيدا جدا ومناسبا لأي شخص لديه رغبة في تناول الحلويات ويحاول التقليل من تناول السكريات المصنعة أو المكررة المضافة ، إذ يعتبر الشمام طريقة صحية لإشباع الرغبة الشديدة في تناول الحلويات. .وفقا لما نشره موقع realsimple

1 - يساعد الشمام في الحفاظ على رطوبتك.
أنت تعلم أنه يجب عليك شرب الماء بانتظام طوال اليوم للبقاء رطبًا بشكل صحيح - ولكن لا تنس أن تناول الفواكه والخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من الماء يساعد في المساهمة في تحقيق هدف الترطيب هذا. يقول جاي: "يحتوي الكنتالوب على حوالي 90٪ من الماء ويمكن أن يكون خيارًا رائعًا لتلبية احتياجات الفرد اليومية من الماء". "أن تكون رطبًا سيحافظ على ضخ قلبك ويعمل عقلك بشكل صحيح."

2 - الشمام مصدر كبير للألياف.
تساعد الألياف على تنظيم الهضم والحفاظ على فلورا الأمعاء وسكر الدم تحت السيطرة. الفاكهة هي أحد أنواع الأطعمة التي تشتهر بأنها غنية بالألياف ، وهذا ليس استثناءً. يقول جاي: "تعتبر الشمام مصدرًا للألياف ، مما يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول ويحسن صحة أمعائك". كما أنه سيقلل من خطر الإصابة بالسكري وأمراض القلب وبعض أنواع السرطان.

3 - تحتوي الشمام على كميات كبيرة من فيتامين سي.
غني بفيتامين C ، وهو فيتامين أساسي يتميز بخصائصه المضادة للأكسدة والمعززة للمناعة. ويحمي فيتامين سي خلايانا ويحافظ على صحة الجلد والأوعية الدموية والعظام والغضاريف".

4 - يدعم الشمام صحة العين.
يشير اللون البرتقالي للشمام إلى أنها مصدر كبير للبيتا كاروتين ، والذي يتحول إلى فيتامين أ في الجسم. و يحسن نظام المناعة لدينا ويحافظ على صحة أعيننا وبشرتنا". وتضيف أن اللوتين والزياكسانثين ، وهما من مضادات الأكسدة الموجودة في الشمام والتي تحمي من الجذور الحرة ، يمكن أن تساعد في حماية عينيك وتقليل مخاطر التنكس البقعي المرتبط بالعمر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد