مركز الملكة رانيا للريادة يختتم أسبوع الريادة العالمي

mainThumb

22-11-2011 03:22 PM

بعد أسبوع حافل بالفعاليات شارك في تنظيمها أكثر من 20 مؤسسة محلية وعربية، أسدل مركز الملكة رانيا للريادة الستار على فعاليات أسبوع الريادة العالمي 2011 الذي إحتفلت المملكة باستضافته للسنة الثالثة على التوالي وإمتدت أنشطته لتشمل معظم المدن والمحافظات.


وشهدت فعاليات الأسبوع الذي حظي بدعم وشراكة أيرس غارد IrisGuard، تنظيم عشرات المحاضرات والدورات التدريبية وورش العمل المتخصصة لتنمية روح الريادة والمثابرة عند الفئات الشابة وحملهم على الابداع والابتكار.


كما شهدت الفعاليات المكثفة والمتواصلة تدشين العديد من المبادرات والبرامج الريادية كمبادرة "أصغر رجل أعمال" وبرنامج إنتل لشركات الشباب.


وفي معرض تعليقه، أعرب المهندس فرحان الكلالدة المدير التنفيذي لمركز الملكة رانيا للريادة، عن تقديره وإمتنانه لجهود الشركات والمؤسسات وكل من شارك وساهم في انجاح الاستضافة الاردنية، قائلا "نقدر جهود شركائنا في النشاطات لحرصهم الدائم لتحقيق أهداف هذه التظاهرة الدولية التي إمتدت برامجها لتغطي مختلف مدن ومحافظات المملكة، و نشكر ايضا متنزه الحسن للأعمال، REACH2.0 و BANGAIA لدعمهم للاسبوع، و الشركاء الاعلاميين لدورهم المهم و الاساسي في انجاح الفعاليات.



وأضاف الكلالدة " تم ترشيح أفضل 6 نشاطات نظمت خلال الاسبوع ،حيث حظي مركز الأميرة بسمة للشباب على المركز الاول، بينما حصل نادي دارت الطلابي في جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا على المركز الثاني،أما المركز الثالث فكان من نصيب مؤسسة تشجيع الاستثمار، وعليه فاننا نهنئ تلك المؤسسات على اختيارهم كأفضل نشاطات في الاردن لهذه السنة". وقد تضمنت مفكرة الأسبوع طرح العديد من المشاريع والمسابقات والزيارات الميدانية لبعض الجامعات الأردنية والمؤسسات الاجتماعية كما تضمنت عقد مجموعة من الأنشطة التفاعلية والتوعوية التي ركزت في مجملها على كيفية إنشاء الشركات الريادية وادارتها وحماية حقوق أصحاب الملكية الفكرية.


من جانبه، قال عماد ملحس المدير التنفيذي لشركة ايرس غارد IrisGuard: "كشركة ريادية بدأت من الأردن و نجحت في استهداف الاسواق العالمية، نشعر بمسؤولية إتجاه أصحاب الابداعات التقنية والابتكارات الريادية وبضرورة مساعدتهم وتهيئة الظروف والمعطيات لهم لتحرير طاقاتهم الكامنة وتحويل أفكارهم النابضة إلى مشاريع إقتصادية وشركات ناجحة قادرة على تصدير خدماتهم ومنتجاتهم إلى الاسواق العربية والعالمية".


وأضاف ملحس "تهدف مشاركتنا السنوية في فعاليات اسبوع الريادة العالمي إلى تعزيز ثقافة ريادة الأعمال بين مختلف فئات المجتمع الأردني و ربط الشباب مع الانشطة المحلية والعالمية لإنشاء جيل مبدع قادر على قيادة إقتصاديات المرحلة المقبلة وهو ما نعتقد أننا متجهون لتحقيقه من خلال شراكاتنا مع مبادرات محلية وعالمية مثل "أسبوع الريادة العالمي".


وتخلل فعاليات الأسبوع محاضرات شارك في تقديمها مجموعة من رواد الأعمال البارزين والرؤساء التنفيذين وكبار رجال الأعمال والمستثمرين وجهات الدعم الحكومية وغير الحكومية اضافة الى عدد من المنظمات المحلية والدولية التي أثرت بمشاركاتها فعاليات الأسبوع ونجحت في تحفيز الشباب على تبني فكر ونهج الريادة.


وتجدر الاشارة إلى أن الأردن حل السنة الماضية في المركز السادس عشر عالميا إزاء استضافته المتميزة لفعاليات اسبوع الريادة العالمي 2010. وبحسب التصنيف الدولي الذي أصدرته الجهة الدولية المنظمة وشمل 105 دول، كانت الاستضافة الاردنية الأفضل والاكثر استحقاقا للمركز الأول على صعيد منطقة الشرق الأوسط والمركز 16 عالميا، متقدمة على دول مثل أستراليا وايطاليا وألمانيا في نشاطات أسبوع الريادة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد