مهرجان القراءة للجميع في منتدى الجنيد الثقافي

mainThumb

22-11-2011 03:57 PM

أقام منتدى الجنيد الثقافي مهرجان القراءة للجميع معرض الكتاب بالتعاون مع مديرية الثقافة ومحطة المعرفة في عبين.


واشتملت فعاليات المعرض الذي أقيم برعاية مدير ثقافة عجلون سامر فريحات وحضور عدد من مدراء الدوائر في عجلون ورئيس لجنة بلدية الجنيد وحضور نوعي من رواد الثقافة العجلونية وبعض كتاب وكالة عجلون الاخبارية والنواب السابقين والأب طارق حجازين من كنيسة اللاتين.


واشتمل المهرجان على قراءات شعرية في الافتتاح للشاعر فادي مقدادي الذي قدم أروع القصائد ,حيث تفاعل معها الجمهور وكانت القصائد من دواوين على (شرفة الذاكرة) و (غربة ) التي تعود للشاعر ,ثم قدمت الشاعرة دينا المومني عضو رابطة الكتاب والأدباء الأردنيين مجموعة من كتاباتها من ديوانها الشعري الذي يحمل عنوان (عندما يموت الحب) .


وقال رئيس منتدى الجنيد الثقافي الشيخ يوسف المومني ان من سياسة المنتدى هو إبراز الهوية الثقافية في منطقة الجنيد وإثراء الحركة الثقافية فيها وهذا المعرض واستضافة الشاعرين جزء من خطة شاملة للنهضة بالثقافة العجلونية بالتعاون مع الشركاء في الحراك الثقافي وبالأخص الإعلام العجلوني .


ثم قدم مدير ثقافة عجلون سامر فريحات شرحا عن فلسفة وفكرة مشروع مكتبة الأسرة ودعا الأهالي للتواصل والتفاعل مع منتداهم القوي والنوعي في خدماته الثقافية .


وفي نهاية المهرجان الثقافي قام سامر فريحات بتوزيع دروع تقديرية قدمها المنتدى للشاعرين ولفرقة كراميش لرواية حكايا الأطفال ولمدير ومشرفة محطة المعرفة وزار المعرض وفد مسرحي سعودي بناءاً على دعوة خاصة ,وأعرب الوفد الذي يشارك في أعمال أيام عمان المسرحية عن إعجابه بمنتدى الجنيد وفعالياته الثقافية الجدير ذكره أن الإقبال كان كبيرا في اليوم الأول للمعرض وسيستمر على مدار ستة أيام قادمة في محطة المعرفة التابعة لبلدية الجنيد /منطقة عبين.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد