12 صورة احترافية توثق جمال الحياة البحرية في العقبة

mainThumb

16-03-2023 06:25 PM

السوسنة - وثقت 12 صورة احترافية جمال الحياة والبيئة البحرية في أعماق خليج العقبة ومواقع غوص عالمية في البحر الأحمر الذي يعد من أجمل البيئات البحرية لما يحتويه من تنوع حيوي نادر من الشعاب المرجانية والمحتويات الجمالية.

والتقط هذه الصور الإبداعية مصورون وغواصون عرب محترفون خلال البطولة العربية الثانية للتصوير تحت الماء، والتي أقيمت بالشراكة بين الاتحاد الملكي للرياضات البحرية وواحه أيلة، حيث جمع المصورون المئات من الصور المميزة من 4 مواقع للغوص في المدينة البحرية.

وفازت 12 صورة في محاور المسابقة من مختلف الدول المشاركة، حيث جاءت النتائج على النحو التالي:

لينا العبدالله من الأردن بالمركز الأول في البطولة في محور "Wide angle و Wide angle with diver"، حسام ناصف من مصر بالمركز الأول في محور "Macro – Close up"، وراشد المرشود من الكويت بالمركز الأول في محور "Theme".

وسترسل هذه الصور إلى جميع وسائل التواصل الاجتماعي والمنصات الإعلامية العالمية، وستتصدر صفحات الكتب والمجالات العالمية المعنية بالسياحة والغوص، كترويج لما تحويه العقبة من منتج سياحي مميز على حافة البحر الأحمر.

وقال أمين عام الاتحاد العربي لأنشطة الغوص والإنقاذ أيمن جبر، إن البطولة أصبحت نمطا سنويا من تنظيم الاتحاد العربي للغوص والإنقاذ، بالتعاون مع الاتحاد الملكي للرياضات البحرية وشركة واحة ايلة، مؤكدا أن البطولة لهذا العام تأتي في العقبة لما تحتويه من مكونات وجواهر تحت الماء وحياة بحرية رائعة.

وأعتبر الغواص والمصور العالمي المصري اللواء المتقاعد سامح مشرفة خليج العقبة من أجمل مناطق الغوص العالمية، مشيرا إلى أنه شارك في العديد من البطولات العالمية في فرنسا وألمانيا وكثير من الدول إلا أن مواقع الغوص في العقبة هي الأجمل.

من جانبه، ثمن رئيس الاتحاد الملكي الأردني للرياضات البحرية محمد المغربي الدور الكبير لـ أيلة والاتحاد العربي باختيار مدينة العقبة لهذه البطولات العالمية والعربية باعتبارها جزءا من هوية المدينة وتحويلها وجهة سياحية رياضية في المنطقة. (بترا-أمين المعايطة)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد