إضافة الموز إلى نظامك الغذائي .. هل تساعد في إنقاص الوزن؟

mainThumb

28-03-2023 03:49 AM

السوسنة - أكثر ما يشاع عن الموز أنه يؤدي إلى زيادة الوزن، ولكن على العكس من ذلك ، يمكن للموز أن يساعدك على إنقاص الوزن، فهو مصدر غني بالعناصر الغذائية الأساسية، عدا عن انه لذيذ واقتصادي ومتوفر على مدار العام.


ويعد الموز مصدرًا جيدًا للألياف والبوتاسيوم وفيتامين B6 وفيتامين C ومضادات الأكسدة والعديد من العناصر الغذائية الأساسية الأخرى، يمكنك أيضًا استهلاكه بطرق مختلفة، عند محاولة إنقاص الوزن ، هناك العديد من العوامل التي يجب على المرء وضعها في الاعتبار، إن تناول الموز بالطريقة الصحيحة قد يساعد في إنقاص الوزن ويساعدك على تحقيق النتائج المرجوة، وإليك طريقة إضافته إلى نظامك الغذائي، وفقا لما نشره موقع " ndtv".

 


كيف للموز أن يساعد في إنقاص الوزن؟
الموز مصدرًا جيدًا للألياف مع كمية ضئيلة من الدهون، حيث يساعدك تناول الأطعمة الغنية بالألياف على البقاء ممتلئًا لفترة أطول ويساعدك في النهاية على استهلاك سعرات حرارية أقل، محتوى الدهون الأقل في الموز هو عامل آخر يجعله صديقًا لفقدان الوزن.

 

انتبه
ومع ذلك ، فإن الموز غني بالسعرات الحرارية مما يجعل من الصعب إضافته إلى نظام غذائي لفقدان الوزن، الموز هو وجبة خفيفة صحية قد تساعد في إنقاص الوزن لأنه فاكهة صحية تحتوي على سعرات حرارية أقل وكمية عالية من الألياف القابلة للذوبان ودهون لا تذكر، لكن الموز فقط لا يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن.


كيف تستهلك الموز؟
يعتبر الموز مصدرًا ممتازًا للكربوهيدرات ومعبأ بالعديد من العناصر الغذائية الأخرى التي لها فوائد متعددة. يمكن تناول الموز كوجبة خفيفة قبل التمرين وبعده، كما يعد إفطار رائع بالإضافة إلى خيار وجبة خفيفة في المساء.

 

إقرأ أيضا 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد