جوجل يشارك المصريين احتفالاتهم بـ"برلمان الثورة"

mainThumb

29-11-2011 12:01 AM

احتفى موقع "جوجل"، عملاق محركات البحث على الإنترنت، بأول انتخابات برلمانية في مصر بعد ثورة 25 يناير التي أطاحت بالرئيس السابق محمد حسني مبارك.

ونشر الموقع على صفحته الرئيسة صورة توضح خطوات العملية الانتخابية بدءًا من الوقوف في الطابور، وتسلم ورقة التصويت وانتهاءً بوضع بطاقة التصويت في الصندوق الذي يحمل علم مصر.

وتجرى الانتخابات البرلمانية في مصر على 3 مراحل، بدأت المرحلة الأولى اليوم، الاثنين 28 نوفمبر/تشرين الثاني، أولى مراحل التصويت في الانتخابات البرلمانية، في تسع محافظات هي (القاهرة - الفيوم - بورسعيد - دمياط - الإسكندرية - كفر الشيخ - أسيوط - الأقصر - البحر الأحمر)، وذلك لانتخاب 168 نائبا، بينهم 112 من القوائم الحزبية، و56 من المرشحين الفرديين.

أما المرحلة الثانية فتكون في محافظات: (الجيزة- بني سويف- المنوفية الشرقية- الإسماعيلية- السويس- البحيرة- سوهاج- أسوان)، وتجرى الأربعاء الـ14 من ديسمبر/كانون الأول المقبل، وتجرى الإعادة في الـ21 من الشهر نفسه.

وتجرى المرحلة الثالثة في محافظات: (المنيا- القليوبية- الغربية- الدقهلية- شمال سيناء- جنوب سيناء- مطروح- قنا- الوادي الجديد) في الـ3 من يناير/كانون الثاني من العام المقبل على أن تكون الإعادة الثلاثاء الـ10 من الشهر نفسه.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد