توم هانكس من شخص خجول الى مشهور عالمياً .. من هو ؟

mainThumb
توم هانكس

26-04-2023 04:20 PM

السوسنة -  سندس نوفل - كثير من يعرف الممثل الشهير توم هانكس، وقد نسمع اسمه بين الناس أو في صالات عرض السينما أو على مواقع التواصل الاجتماعي، فهو ممثل ومخرج أمريكي ويعرف بأدواره الكوميدية والدرامية، وكل فيلم له يتقنه بشكل مميز ورائع.

يعد توم هانكس من أشهر نجوم السينما وهو رمز ثقافي ويعد من أعلى الممثلين في شباك التذاكر مدفوع الأجر، لقوة أفلامه وشدة اعجاب الكثير بها وتأثيرها على كل من شاهدها، اسمه يلمع في أغلب قلوب العالم لرقي تمثيله الجذاب.

وكان قد صرح لمجلة رولتغ ستونز، بأنه كان أخرقاً وخجولاً بشكل كبير، كما انه لم يكن محبوبا بين الطلاب والمدرسيين في المدرسة.

وصف توم نفسه في سن المراهقة انه انجيلي يتبع الكتاب المقدس، بالرغم أن والداه كانا كاثوليكياً ومورمونياً.

سيرتهُ الحياتية
ولد توم هانكس في 9/يوليو 1956، من بلدة كونكورد بولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة، انفصل والداه وهو في عمر الخامسة وبقي مع والده، وكانت حياته في الطفولة مضطربة وكان عليه أن يتكيف مع الأماكن التي يغيرها باستمرار، قبل أن يستقل والده في أوكلاند.

وبعد تخرجه من المدرسة الثانوية سنة 1974، انتقل الى جامعة في هايوارد كاليفورنيا، وبدأ من هناك يمثل في مسرح الجامعة، وشارك عام 1977 في مهرجان شكسبير في مسرح "البحيرات الكبرى" وقضى توم طيلة ال 3 سنوات في تطوير نفسه بالعمل وراء الكواليس في شركة سكارامنتو.
سيرتهُ المهنية
في سنة الثمانينات قابل توم زوجته الثانية الممثلة ريتا ويلسون، مثلا معاً في فيلم 'Volunteers'، وكان لديه ولد وبنت من زوجته الأولى سمانثالوس، واستمر زواجهما من 1978 حتى عام 1985.

وكان أول فيلم له عام 1980 (He knows you're Alone) ولم يحقق نجاحاً، ونفس السنة قام بعمل مسلسل تلفزيوني (Bosom Buddies) واستمر حتى عام 1982، وعُرض عليه دور بفيلم (Bachelor Party) بعد أن لقى المسلسل نجاحاً باهراً.

وكان أول ظهور كبير له في فيلم (Splash) عام 1984. وكانت بدايته العظيمة في هوليوود عندما حقق نجاحاً كبيراً في فيلم (Big) كنجم، لعب دور صبي يبلغ من العمر 13 عاماً ثم تحول فجأة الى رجل يبلغ من العمر 35 عاماً، وكان أدائه بالفيلم عظيم وجذب عدد كبير من الجماهير، مما اكسبه هذا الدور أول ترشيح بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل.

وكان توم مع بداية التسعينيات أبرز النجوم في هوليوود، وقد برز في فيلم (Philadelphia) عام 1993 الذي شارك فيه النجم ديزيل واشنطن، وظهر توم فيه بدور الرئيسي، وتمثيلهُ العظيم في هذا الفيلم جعله يفوز بجائزة (غولدن غلوب) لأفضل ممثل رئيسي وبجدارة استطاع أن يفوز بأول أوسكار في مسيرته بعد هذا الفيلم.

وحصل مرة أخرى على جائزة الأوسكار عن فيلم (Forest Gump) عام 1994. ولأول مرة قام توم بالإخراج لفيلم (That Thing you Do) في عام 1996 والذي مثل فيه أيضاً.

وقام ببطولة فيلم (Cast Away) عام 2002 وفي نفس العام شارك في فيلم مع النجم ليوناردو دي كابريو (Catch me if you can).

ومثل أيضاً في فيلم (The Davin chi Code) عام 2006، المقتبس من رواية مشهورة للكاتب داون براون وكان قد حقق هذا الفيلم إيرادات كبيرة.

وحتى الأن يقدم توم أعمال وأفلام عظيمة تكتسح صالات عرض السينما وبتقييم عالي لكل فيلم وفي كل سنة هناك أعمال أكبر وأكبر للممثل المشهور توم هانكس.

اقرأ أيضاً :



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد