الدوري الألماني .. مثير وقاسٍ

mainThumb

28-05-2023 06:00 PM

السوسنة - لم يكن الدوري الالماني هذا الموسم عاديا، بل شرسا، ومثيرا، حيث شهدت منافساته معارك كبرى بين فرق يشهد لها القاصي والداني بأنها ملكة الملعب. 

واختتمت منافسات الدوري الألماني لكرة القدم لموسم 2022ـ2023، بعد إثارة كبيرة رافقت المباريات وحماس كبير من أجل الحصول على اللقب، تواصل إلى الدقائق الأخيرة، لتُهدي الأندية الألمانية الجماهير متعة كبيرة.

كما شهدت منافسات "البوندسليغا" العديد من الأحداث بشكل متواصل، جلبت اهتمام الجماهير وكان أبطالها العديد من النجوم، سنحاول استحضار أهمها في هذا التقرير:

كانت عودة المهاجم العاجي سيباستيان هالر لخوض المباريات الرسمية مع فريقه بوروسيا دورتموند حدثاً كبيراً، بما أنه اكتشف، خلال التحضيرات التي سبقت انطلاقة الموسم، إصابته بالسرطان، وخضع إلى علاج طوال عدة الأشهر، قبل أن يظهر في بداية العام ويُساعد فريقه على العودة في السباق من أجل الحصول على اللقب.

كانت بصمة النجوم العربية في الدوري الألماني واضحة خلال هذا الموسم، عبر العديد من النجوم، وكان البعض منهم أبطال لقطات مميزة، مثل تصرف المدافع الجزائري رامي بن سبعيني، الذي غضب بسبب قرار الحكم في لقاء فريقه بوروسيا مونشنغلادباخ أمام فريبورغ، ليجرى إنذاره في مناسبتين خلال ثوان قليلة ويطرد من الميدان.

وكان المصري عمر مرموش بطل لقطة طريفة بعد استبداله من قبل مدرب فريقه فولفسبورغ إثر دقائق قليلة من الدفع به بديلا في مواجهة بوخوم، وقد سيطر الغضب على النجم المصري الذي لم يكن راضيا بقرار مدربه، ولم يشارك بانتظام في مباريات نهاية الموسم، وقد كان المصري موفقا وسجل العديد من الأهداف التي ساعدته على الفوز بعقد مع فريق شتوتغارت.

شهد موسم بايرن ميونخ أزمات عديدة انطلقت بحديث المدرب السابق يوليان ناغلسمان عن وجود "خائن" يُسرب معطيات تهم الفريق وتشكيلته الأساسية وخططه، إضافة إلى طرد مدرب الحراس في الفريق وما رافقه من جدل بخصوص الأسباب، وكذلك ردة فعل مانويل نوير، حارس الفريق الأساسي.

وتعتبر قضية اعتداء السنغالي ساديو ماني على زميله في الفريق ليروي ساني من بين الأحداث البارزة، فرغم أن الاعتداء كان إثر لقاء في دوري أبطال أوروبا، إلا أن تأثيراته انعكست على أداء الفريق في الدوري المحلي وأضاع عديد النقاط.

 

اقرأ أيضا:

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد